لأول مرة بث فيلم وثائقي حول حياة الرسول (ص) في أميركا

فاجأت قناة «PBS» الأمريكية الجميع بإعلان عزمها لبث فيلم وثائقي حول حياة رسول الله محمد (ص) تحت عنوان “حياة محمد (ص)” ابتداء من هذا الأسبوع.

ونقلاً عن موقع “On Islam” الاعلامي على شبكة الانترنت ان استاذ الدراسات الإسلامية في جامعة “جورج تاون” الأمريكية “جون اسبوزيتو ” الذي قد شارك في إنتاج هذا الفيلم الوثائقي قال في حديث له مع صحيفة “هافينجتون بوست” الأميركية ان نتائج الإستطلاعات المختلفة أظهرت أن الكثير من أبناء الشعب الأميركي والأوروبي ايضاً لا يعرفون شيئاً عن الإسلام ولكنهم يخافون المسلمين بشدة.

وسيظهر الفيلم الذي أنتجته قناة PBS التلفزيونية سيعرض صورة جديدة عن رسول الله محمد بن عبدالله (ص)” على الشعب الأميركي. وقال اسبوزيتو ان هذا الفيلم الوثائقي سيعرض الأبعاد المختلفة لحياة الرسول (ص) من خلال عرضه لمختلف الآراء.  

هذا ويذكر ان وثائقي “حياة محمد (ص)” قد انتج في ثلاث حلقات في صيف العام 2011 من قبل الصحفي والكاتب الصومالي المقيم في بريطانيا “راجح عمر” ليتم بثه على قناة “bbc 2”.

وكل حلقة من هذا الفيلم الوثائقي تعرض في ساعة كاملة ويعرض الفيلم حياة الرسول (ص) منذ ولادته حتى وفاته (ص) ويبدأ المخرج بالفيلم من مكة المكرمة ويصور هجرة رسول الله (ص) الى المدينة المنورة وتأسيسه للقانون وللثقافة الإسلامية.

كما يعطي هذا الفيلم تعريفاً عن المعراج والنجاحات السياسية والعسكرية والتراث الذي انجزه رسول الله محمد (ص). ويذكر ايضاً ان هذا الفيلم الوثائقي من إخراج المخرج الشهير الذي اخرج مسلسل “العجائب السبع ” من قبل “فاريس كرماني”.