لطفي بوشناق يرفض تولي مهام وزارة الثقافة التونسية

أكّد الفنان لطفي بوشناق، يومه الجمعة، رفضه تولي منصب وزير الثقافة في حال تم اقتراح إسمه لهذا المنصب، مؤكّدا على ضرورة أن يكون الوزير مختصّا في المهام التي ستوكل إليه.



قال لطفي بوشناق إنه نقل لرئيس الحكومة المكلف، الحبيب الجملي الذي التقى به صباح اليوم الجمعة بقصر الضيافة بقرطاج، “مشاغل قطاع الثقافة، بإيجابياته وسلبياته” .

وأضاف بوشناق، في تصريح إعلامي إثر هذا اللقاء، أنه تم التطرق كذلك إلى “مخطط الإرتقاء بهذا الميدان، على المستوى المحلي والعربي والعالمي وإلى أهمية الثقافة باعتبارها الحل للأمة العربية ومثبت الهوية الوطنية”، معتبرا أن “اقتصاد أكبر دولة في العالم وهي الولايات المتحدة الأمريكية يعتمد على الثقافة”.

وحول إمكانية اقتراحه لتولي منصب وزير للثقافة، أكد بوشناق أنه سيرفض هذا المقترح في صورة عرض عليه هذا المنصب الوزاري، مشددا على أنه “يؤمن بالإختصاص ويعمل على تأدية رسالته”. كما أوضح أنه “متفرغ للفن والموسيقى وأن الإدارة تتطلب من تتوفر فيه صفات المهنية والحرفيه”.



وقال إن أهم المقترحات التي قدمها لرئيس الحكومة المكلف، تمحورت حول “الإهتمام بالثقافة ودعم الأعمال الثقافية التي تستحق ذلك إلى جانب دعم المبدعين التونسبين”.

عن موقع : فاس نيوز ميديا