مايكروسوفت تطلق نسخة أوفيس 365 السحابية دون تثبيت و دون تحديثات.

اطلقت الشركة العالمية للبرمجيات مايكروسوفت أمس النسخة النهائية لحزمة البرامج المكتبية OFFICE365 في نسختها HOME PREMIUM، و هي حزمة البرامج المكتبية السحابية.

و تعتمد هذه الحزمة على الاتصال بالإنترنت ويمكن الوصول إليها عن طريق مختلف المنصات، سواء الحواسيب المكتبية والمحمولة واللوحية أو عبر الهواتف، حيث سيستطيع المستخدمون الاشتراك في حزمة أوفيس بدلاً من شرائها وتثبيتها على أجهزتهم بالطريقة التقليدية، وهو الأمر الذي سيغير طريقة تعامل المستخدمين مع "أوفيس" والاستفادة من مميزاتها، خاصة أنه ليس عليهم القلق بعد ذلك من تعقيدات عمليات التحديث والترقية للخدمة.

شركة مايكروسوفت حددت ثمن الاشتراك في خدمات هذه الحزمة المتطورة في 99.9 دولارا أميركيا سنويا في الحواسيب الشخصية مع عرض يشمل مساحة مجانية بسعة 20 غيغابايت على خدمة التخزين السحابي SKYDRIVE، و60 دقيقة اتصال عبر خدمة SKYPE.

كما أصدرت الشركة نسخة خاصة بالطلاب والكادر التدريسي في الجامعات، وتبلغ تكلفة الاشتراك بتلك النسخة 79.99 دولارا لمدة أربع سنوات، مع إمكانية توفير الاشتراك الشهري بـ 1.67 دولار.

يشار إلى أن مايكروسوفت سبق لها و ان طرحت نسخة من هذه الحزمة منذ 18 شهرا لكنها كانت خاصة بالشركات و المقاولات، كما تسعى أيضا مايكروسوفت إلى إصدار نسخة خاصة بالأعمال في 27 فبراير المقبل، ستكون متوافقة مع نظام التشغيل الجديد لمايكروسوفت ويندوز 8.