ما حدها تقاقي .. مقررات بحمولة آيروتيكية وإيحاءات جنسة على طاولات صغار التلاميذ المغاربة

كشف أحد أولياء التلاميذ تضمين مقررا للغة الفرنسية الخاص بالسنة الثانية إعدادي بإحدى المدارس الخصوصية التابعة للمديرية الإقليمية للتربية الوطنية بالبرنوصي في الدار البيضاء، لعدد من الصور الجنسية والنصوص الشعرية ذات الحمولات الجنسية، حسب ادعائه.

وأكد المتحدث الذي نشر تفاصيل القضية على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: أن المقرر المذكور، والذي تم تحديده للتلاميذ في المستوى الثاني ثانوي إعدادي “حافل بعدد من الصور والعبارات الجنسية، فبالإضافة إلى صوره الفاضحة والمسيئة للصغار ، أدرج المقرر أيضا قصائد شعرية ذات حمولة جنسية تفوق قدرات الأطفال في عمر 12 و13 سنة”، حسب اعتباره.

بدورها لم تنف الوزارة المعنية الخبر، حيث أصدرت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء سطات بلاغا صحافيا عقب انتشار الخبر في وسائط التواصل الاجتماعي، يومه السبت 06 أكتوبر جاء فيه “أنه بناء على تقرير لجنة مختصة للبحث والتقصي في الموضوع أوفدتها، الأكاديمية، تقرر “سحب ترخيص المدير التربوي للمؤسسة المعنية، اعتبارا لمسؤوليته المباشرة في الموضوع”.

وأضافت الأكاديمية ذاتها، أنه بالموازاة مع هذا القرار، قرّر أيضا “سحب جميع نسخ الكتاب من المؤسسة التعليمية المشار إليها”.

وأوضحت الأكاديمية أن القرار اتّخذ بناء على كتّاب للغة الفرنسية بمستوى السنة الثانية للتعليم الثانوي الاعدادي، مضيفة أن هذا المتاب مان يستعمل بشمل مواز للمقرر الرسمي المعتمد من طرف وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي.

ونبهت ذات الجهة أن المؤسسة التعليمية المعنية أقدمت على استعمال الكتاب المشار اليه بدون ترخيص من الجهات المختصة.

وشددت الاكاديمية ذاتها على أنها لم تتوصل بأي طلب من المؤسسة المشار إليها لاستعمال الكتاب موضوع القرار، طبقا للمذكرات المنظمة.

عن موقع : فاس نيوز ميديا