معتمرون مغاربة عالقون بمطار الدوحة الدولي بعد حصار العرب لقطر

كشف شاهد عيان من مطار الدوحة الدولي، أن المعتمرين المغاربة انطلقت رحلتهم من مطار مراكش مساء يوم الأحد 4 يونيو 2017 ،لتصل إلى مطار الدوحة حوالي

الساعة الرابعة صباحا من يوم 5 يونيو ، ليتفاجئوا بعد نزولهم من الطائرة قصد استبدالها بأخرى في اتجاه جدة، بقرار المنع من طرف الشرطة القطرية داخل المطار، دون سابق إنذار، بسبب القرار الذي اتخذته سلطات المملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين ومصر يوم 5 يونيو بقطع العلاقات مع قطر.


وأشار ذات المصدر، أن المعتمرين المغاربة يصل عددهم إلى أزيد من 70 معتمرا، فضلا عن تواجد عدد كبير من المعتمرين من جنسيات مختلفة، لازالوا عالقين ومحتجزين في مطار الدوحة الدولي دون أن تتدخل السلطات المغربية المتمثلة بسفارة المغرب في قطر، لإيجاد حل لهم منذ 48 ساعة مضت .


وأضاف المصدر، أن المعتمرين المغاربة يواجهون مشاكل في الأكل ويفترشون أرضية المطار للمبيت رغم أجواء الصيام، بالإضافة إلى نفاذ النقود بسبب غلاء المواد الغذائية بالمطار، وتصل أعمرهم مابين 50 و80 سنة، في انتظار تدخل السلطات المغربية لإيجاد حل لهم.


يشار إلى أن 3 دول خليجية هي السعودية والبحرين والإمارات بالإضافة إلى مصر، أعلنت يوم أول أمس، قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر بسبب ما أسموه ”تدخلها في الشؤون الداخلية ودعم الإرهاب“،بحسب بيانات رسمية.