مهرجان إفران الدولي.. الفنانة نبيلة معن تستعرض مواهبها الغنائية في الموسيقى الأندلسية

استعرضت الفنانة نبيلة معن مواهبها الغنائية في الطرب الأندلسي، ليلة أمس الإثنين، في إطار فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان إفران الدولي.

وأتحفت الفنانة، بصوتها القوي والعذب، الجمهور الحاضر في المهرجان من خلال أخذهم في سفر موسيقي راقي في قلب التراث الشعري الأندلسي.

وأذهلت نبيلة معن، التي أدت خلال هذا الحفل العديد من أغاني الموسيقى العربية والأندلسية، رواد المهرجان بألحان آسرة، ومقطوعات أصيلة، ومقامات رائعة.

وتميز الجزء الأول من الأمسية بحفل سمفوني من الموسيقى الأمازيغية، أحياه ببراعة 240 موسيقيا يمثلون 23 جمعية مهتمة بالفلكلور المحلي.

وأطربت الفرقة الموسيقية، بقيادة اثنين من رواد الأغنية الأمازيغية، أزلماد لحبوب وعزيز مادلين، الجمهور بالعديد من الأغاني والرقصات الأمازيغية.

ويرمي مهرجان إفران الدولي، الذي تنظمه جمعية منتدى إفران للثقافة والتنمية، إلى تعزيز وتثمين الإمكانات الاقتصادية والطبيعية والسياحية للمنطقة، وإبراز ثراء وتنوع التراث اللامادي المغربي وانفتاحه على باقي ثقافات العالم.

ويعرف هذا المهرجان، الذي أصبح حدثا مهما بالنسبة لعشاق ومحبي الموسيقى الغربية والشرقية والمغربية، مشاركة نخبة من الفنانين المغاربة والأجانب، من قبيل الفرنسي- الموريسي ويلي ويليام ومجموعة من الفنانين المغاربة كالدوزي، وزكريا غفولي والشاب يونس الغزولي وميمون أورحو، إلى جانب فرق فلكلورية محلية.

وتقام العروض الفنية على منصتي “أرز بلادي” و “تاج”، من أجل إرضاء جميع الأذواق وإتاحة الفرصة للجمهور الواسع، بما في ذلك العديد من زوار المدينة، للاستمتاع بأداء فنانيه المفضلين.

ويتضمن برنامج المهرجان أيضا قراءات شعرية، ومعارض للفنون التشكيلية، والمنتجات المحلية، والصناعة التقليدية والنباتات العطرية والطبية، بالإضافة إلى منافسات رياضية في الكرة الحديدية وكرة السلة وألعاب القوى.

و.م.ع

عن موقع : فاس نيوز ميديا