هذا هو برنامج الدورة الرابعة من مهرجان إفران الدولي

أماط مهرجان إفران الدولي -أغاني الأرز-، اللثام عن مفاجآت دورته الرابعة، وذلك خلال ندوة صحفية عقدت أمس الأربعاء بالرباط.

وسيستضيف هذا المهرجان، المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، والذي سيقام خلال الفترة ما بين 20 و27 يوليوز المقبل، عددا من الفنانين ذوي الصيت الوطني والدولي، والذين سيقومون بإحياء الأمسيات الموسيقية لهذه الدورة قصد الاستجابة لجميع الأذواق.

وأوضح السيد يونس صدقي، مدير المهرجان ورئيس جمعية منتدى إفران للثقافة والتنمية، المنظمة لهذا الحدث، أن عشاق الموسيقى العربية والشرقية سيكونون على موعد مع ألمع أسماء الأغنية العربية، من قبيل المغني والملحن العراقي ماجد المهندس، والمغني المصري حمزة نمرة.

وأشار السيد صدقي إلى أن الأغنية المغربية ستكون حاضرة من خلال النجمتين دنيا بطمة وفاطمة الزهراء العروسي، ومغني البوب المغربي حاتم عمور، والمعلم الكناوي المشهور حميد القصري، والفنانين الشابين مهدي مزين وزهير بهاوي.

وأوضح من جهة أخرى، أن منصة “أرز بلادي” ستحتضن حفلا لـ “إن. إر. جي ميوزيك تور”، المعروف بكونه مزيجا من الأنماط سيبرز عددا من الفنانين الوطنيين والدوليين.

وحسب مدير المهرجان، ستتميز أمسية الافتتاح بتأدية سمفونية كبرى لأحيدوس قوامها 220 فنانا ينتمون لمجموعات مختلفة، الأولى من نوعها التي ستشكل رمزا لاحترام التعددية الثقافية للمجتمع المغربي.

وفي ختام هذه التظاهرة، التي رصد لها غلاف مالي قيمته ستة ملايين درهم، سيمتع المغني وعازف القيتار الفرنسي من أصول كاتالونية كيندجي جيراك، الجمهور على إيقاعات الجيبسي-بوب، اللون الموسيقي الذي سيلقى إقبالا كبيرا خلال العرض الختامي.

و.م.ع

عن موقع: فاس نيوز ميديا