الكلاب هي كذلك لها نصيب في جوائز هوليوود السينمائية

أسس موقع "Dog News Daily" المعني بأخبار "المشاهير" من الكلاب جائزة سينمائية ستمنح لهذه الحيوانات عن أدوارها في أفلام سينمائية وبرامج تلفزيونية. وليست جائزة "الطوق الذهبي" الجائزة الوحيدة الممنوحة للكلاب في صناعة السينما.

وقد اعلنت أسماء المرشحين الـ24 الاوائل لهذه الجائزة يوم 18 يناير/كانون الثاني في أجواء رسمية، حيث كان المقدمان هما الممثلة بينيلوبا آن ميللر والكلب  أوغّي الذي شارك في فيلم "الفنان" (2011) للمخرج الفرنسي ميشيل خازانافيتشوس.

ويعتزم الموقع المؤسس للجائزة تخصيص جميع الاموال التي سيحصدها هذا المشروع لصالح مربيات الكلاب في مدينة لوس أنجليس الامريكية وضواحيها. ومن المتوقع ان تقام مراسم منح جائزة "الطوق الذهبي" يوم 13 فبراير/شباط القادم في فندق "بالومار" بلوس انجليس.

هذا وقد رشح الكلب أوغي للجائزة في فئة "افضل كلب لعب في فيلم روائي" عن مشاركته في فيلمي "الفنان" المذكور آنفا و"ماء للفيلة" (2011)  الدرامي الأمريكي من اخراج فرانسيس لورينس.

هذا وليست جائزة "الطوق الذهبي" ("Golden Collar Award") هي الوحيدة الممنوحة للكلاب في صناعة السينما، اذ يجري منح "السعفة الذهبية" الخاصة بالكلاب "الممثلين" في اطار مهرجان كان السينمائي ابتداء من عام 2001.