سيدة فرنسا الأولى

ذ الكبير الداديسي

 

  بعد فوز فرانسوا هولند برئاسيات فرنسا ستصبح  عشيقته  فاليري تريرفيلر التي تعمل صحفية في مجلة “باري ماتش”  سيدة فرنسا الأولى وهي مطلقة مرتين ولها 3 أولاد رزقت بهم من زوجها الثاني أعمارهم 15-17-19 سنة . والملفت أن فاليري التي ترتبط بعلاقة مع هولاند قبل سبع سنوات ليست زوجة له، ما يعني أنها ستصبح أول امرأة في التاريخ الفرنسي تدخل قصر الاليزيه وهي غير متزوجة من الرئيس على أن تتمتع بحقوق وامتيازات زوجته كافة.

 

وقد أعلنت الصحفية التي لا تنوي ترك مهنتها انها تعتزم لعب دور أكبر في السياسة مقارنة مع سابقتها زوجة نيكولا ساركوزي عارضة الازياء كارلا بروني.

 

واكدت تريرفيلر انه ليست لها نية لعقد زواج رسمي مع هولاند على الاقل في المستقبل القريب. كما قالت تريرفيلر في حديثها الأخير مع ” فرانس برس” انها لا تهتم بما يمكن ان يثيره وضعها هذا من مشكلة على الصعيد الدبلوماسي.

 

 

 

ونقلت الوكالة عن مصادر دبلوماسية انه من غير المتوقع أن يحدث كون تريرفيلر شريكة حياة للرئيس الجديد فرانسوا هولاند مشكلة بالنسبة للزيارات الخارجية او حفلات الاستقبال الرسمية في فرنسا الا في حالات استثنائية نادرة.

 

ويرى خبراء فرنسيون ان الوضع البروتوكولي لسيدة فرنسا الاولى يمكن ان يثير مشكلة بالنسبة للدول الشديدة التدين او الملتزمة بالتقاليد مثل السعودية واندونيسيا والفتكان  وحتى الهند، غير انه لا يتوقع ان يتحول الامر الى قضية حقيقية.

 

يذكر أن هولاند (57 عاما) وتريرفيلر (47 عاما) تعرفا على بعضهما البعض قبل 23 سنة عندما بدأت فاليري مشوارها كصحفية، فيما كان فرانسوا سياسيا وزوجا وأبا. وانفصل هولاند عن زوجته سيغولين رويال مرشحة الحزب الاشتراكي الفرنسي للانتخابات الرئاسية الفرنسية لسنة 2007، والتي عاش معها 30 سنة ورزق منها بـ 4 أطفال. فهل سيحمل معه اولاده الأربعة إلى الإيليزي أم يتركهم مع أمهم روايال ، لكن الغريب هو أن قصة هولاند مع عشيقته  ترير فيلري لا يثير نفس النقاش الذي أثارته قصة سركوزي مع كارلابروني  فهل ستصبح عادة في الرئاسيات الفرنسية نجاح المرشح الذي له عشيقة وليست له زوجة ؟ وهل تأثير العشيقة في النجاح له أسرار خاصة في الانتخابات الفرنسية هذه الأيام ؟؟