الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يوافق على تعديل جديد بدوري أبطال أوروبا

قال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، اليوم الخميس  5 يوليوز، إنه سيسمح للأندية المشاركة في بطولاته، ومن بينها دوري أبطال اوروبا والدوري الأوروبي، باجراء تغيير رابع إذا ذهبت المباراة إلى وقت إضافي اعتبارا من الموسم القادم.

وفي وقت سابق هذا العام أقر الاتحاد الدولي (الفيفا) اجراء تغيير رابع في الوقت الإضافي وأثبتت القاعدة الجديدة نجاحها في كأس العالم الحالية في روسيا.

ووفق لوائح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم المعدلة، سيسمح للفرق في دوري الأبطال والدوري الأوروبي باجراء ثلاثة تغييرات في الوقت الأصلي، مع إمكانية اجراء تغيير رابع إذا ذهبت المباراة إلى وقت إضافي.

والفرق التي تجري أقل من ثلاثة تغييرات على مدار الدقائق 90 الأصلية سيكون بوسعها اجراء أربعة تغييرات في المجمل خلال الوقت الإضافي.

وقال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في بيان “ستدخل سلسلة من التعديلات على لوائح اللعبة حيز التنفيذ على الفور في بطولات الاتحاد الأوروبي المختلفة”.

كما قال الاتحاد الأوروبي إن الأندية المشاركة في دوري الأبطال والدوري الأوروبي تستطيع وضع سبعة لاعبين بحد أقصى كبدلاء في قائمة المباراة باستثناء المباراة النهائية حيث سيكون بوسع كل فريق وضع 12 لاعبا بديلا.

وأجرى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أيضا تعديلات على اللوائح المتعلقة باستخدام وسائل الاتصال الالكترونية في المنطقة الفنية.

وقال “القانون… تم تعديله لينص على أن أي صورة من صور الاتصال الالكتروني ستكون مسموحة إذا كانت تتعلق مباشرة بصحة اللاعب أو سلامته أو لأسباب خططية.

“لكن يمكن فقط استخدام أجهزة محمولة صغيرة في حجم راحة اليد”.

وقال الاتحاد الأوروبي إن مسؤولي الفرق الذين يستخدمون أجهزة غير مصرح بها سيتم طردهم من المنطقة الفنية.

عن موقع : فاس نيوز ميديا