الجامعة تصرف 9 ملايير في تسعة أشهر

‎9 ملايير سنتيم هي القيمة المالية لمصاريف الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم منذ انطلاق الموسم الرياضي الحالي الذي انطلق في يونيو الماضي. فسخ عقد المدرب البلجيكي إيريك غيريتس التهم حصة الأسد من المبلغ المشار إليه بعدما وصل التعويض إلى ملياري سنتيم إضافة إلى مصاريف مشاركة المنتخب الوطني في نهائيات كأس إفريقيا للأمم بجنوب إفريقيا والتي وصلت إلى 750 مليون سنتيم.
‎مسؤول جامعي أوضح أن مصاريف منتخبي الفتيان والشبان كانت هزيلة مقارنة مع  ما صرفته الجامعة على الأسود وكذا الأولمبيين خلال مشاركتهم في دورة الألعاب الأولمبية التي استضافتها لندن خصوصا فيما يتعلق بتعويضات الطاقم الهولندي الذي كان يقود المنتخب الأولمبي قبل أن تقدم الجامعة في الشهر الماضي على إقالة روبرت فيربيك شقيق بيم فيربيك المشرف العام على المنتخبات الوطنية ومساعده ديوت هانت.
‎مصاريف  المنتخب المغربي في اللقاءات الدولية والودية سواء مع إيريك غيريتس أو الناخب الوطني رشيد الطاوسي هي الأخرى كلفت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم الكثير.
‎وحدد المسؤول ذاته مجموعة من النقط السوداء في مصاريف الجامعة ومنها التعويضات غير المبررة لمدير المنتخبات الوطنية، ومدرب المنتخب الأولمبي الهولندي بيم فيربيك.
‎ثاني نقطة سوداء في مصاريف الجامعة تعويضات مصاريف الجيب في المنافسات  الدولية للاعبين وللأعضاء الجامعيين، ومصاريف تنقلات بعض أعضاء المكتب الجامعي كان آخرها في منافسات كأس إفريقيا للأمم التي استضافتها جنوب إفريقيا، بعدما تكلفت الجامعة بمصاريف تنقل عشرة أعضاء جامعيين أبرزهم كريم عالم ونوال خليفة ونورالدين النيبت وعبدالهادي إصلاح وحكيم دومو والبشير المصدق وعبدالحق السلاوي.
‎وتوقع المسؤول ذاته أن تحطم الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم الرقم القياسي للمصاريف هذا الموسم مقارنة مع المواسم الرياضية السابقة.