الديربي البيضاوي بين الرجاء والوداد ينتهي بالتعادل و القرش المسفيوي يلحق هزيمة بالمغرب الفاسي

تعادل فريق الرجاء مع جاره وغريمه التقليدي الوداد 1-1 في الديربي البيضاوي رقم 113. الذي جمع بينهما بعد ظهر يوم الأحد بملعب المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء
.و ذلك برسم الدورة الثانية عشر من البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول في كرة القدم.
وكان فريق "القلعة الحمراء" سباقا للتهديف عبر مهاجمه الكونغولي فابريس نغيسي أونداما في الدقيقة 16. قبل أن يدرك المهاجم حمزة بورزوق هدف التعادل لفريق "القلعة الخضراء" في الدقيقة 68.
وهو التعادل رقم 53 في تاريخ المواجهات. التي جمعت حتى الآن بين "الإخوة الأعداء" منذ انطلاق منافسات أول بطولة وطنية وذلك في موسم 1965-1957. مقابل 34 فوز للرجاء و26 للوداد.
كما أنه التعادل الثالث في الموسم للرجاء مقابل سبعة انتصارات وهزيمة واحدة. ليعزز مركز في صدارة الترتيب برصيد 24 نقطة مع مباراة مؤجلة عن الدورة التاسعة سيخوضها في تاريخ لاحق بالرباط أمام الجيش الملكي. في الوقت الذي سجل فيه فريق الوداد تعادله الثاني مقابل سبعة انتصارات وثلاث هزائم. ليواصل دوره في المطاردة بفارق نقطة واحدة.
فيما حقق اولمبيك اسفي فوزا مستحقا على المغرب الفاسي ليلحق به أول هزيمة هذا الموسم، وقدم حمد الله درسا قويا لدفاع الفريق الفاسي، كما أشار في رسالته للناخب الوطني بأنه قادر على هز الشباك في الكان رفقة الفريق الوطني، إذ يعتبر هاتريك على النمور حلقة جديدة في مسلسل المصالحة مع الجماهير الأسفية بعد أن سجل ثلاثة أهداف لفريقه.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بتقدم الفريق المحلي بهدفين لصفر من توقيع حمد الله ومادي، وفي الشوط الثاني سجل حمد الله هدفين معلنا عن ثاني هاتريك له خلال هذا الموسم في انتظار المباريات المقبلة.

وأوضح حمد الله بأن سعادته تكمن في تسجيل الأهداف، وقال: «سأعمل بشكل جيد رفقة زملائي بالفريق لتسجيل أهداف أخرى وتحطيم الرقم القياسي الذي يوجد في خزينة اللاعب الكبير البوساتي، وقد أردت أن أنهي مباراة اليوم بشكل جيد مع فريقي خاصة بعد عودة صديقي بالفريق منذ فئة الصغار عبد الله مادي.