“القوة الخارقة، واقع أم خيال؟” لقاء تواصلي بمكناس بإشراف البطل والخبير “العالمي “مصطفى أعقا


جمعية آفاق المغرب للتنمية والتضامن وجمعية الفنون للدعم، التأهيل، الإدماج والبيئة
بلاغ صحفي
القوة الخارقة، واقع أم خيال؟
لقاء تواصلي لفائدة الأطر الرياضية والأبطال في فنون الحرب ورياضات مماثلة، تحت إشراف البطل والخبير العالمي مصطفى أعقا
تعتزم كل من جمعية آفاق المغرب للتنمية والتضامن وجمعية الفنون للدعم، التأهيل، الإدماج والبيئة. تنظيم لقاء تواصليا لتسليط الضوء على نوع رياضي ضمن فنون الحرب، ويتعلق الأمر بفن التكسير الذي يعتمد خصائص ومميزات لتكوين جيل جديد متخصص في هذه الرياضة عبر دورات تكوينية لفائدة الأطر وعموم الممارسين.
هذا الفن الذي أصبحت له مكانة خاصة وشعبية سواء لدى الممارسين أو المتعطشين لاكتساب مهارات هذا النوع الرياضي.
فكيف للممارس الرياضي في مختلف رياضات فنون الحرب أن يكون بطلا في التحدي بطاقات خارقة لا تضاهى. وتحقيق أرقام قياسية ودخول كتاب كينيز في فن التكسير…؟
فالسؤال الذي حير عقول الشباب وحتى العديد من الأبطال، كيف يمكن توظيف الطاقات سواء الداخلية، الذهنية، والجسدية؟.
لذلك نمت الفكرة وتم التخطيط للحدث الذي سيميز الحاضرة الإسماعيلية مكناس بحضور البطل العالمي مصطفى أعقا الحاصل على العديد من الألقاب جعلته نموذجا يحتدا به. حيث أحرز خلالها على عدة ألقاب وطنية وعالمية.
ومن هنا تأتي منابع التساؤلات من أين تأتي الدعائم الأساسية لرياضة فنون الحرب؟، ما هي المقومات والمرتكزات والتصورات الصحيحة والمنطقية لتحقيق لغة التحدي والإصرار على اكتساب المهارات والقدرات الخارقة واكتشاف الموهبة والتميز وفق مقاربات أخلاقية تتحلى بروح التسامح والانضباط، وإشراك الآخر لاكتساب المهارات وتشجيع الشباب الممارس على القدوة والاندماج.
إن رياضة التحدي وفق منظور البطل العالمي المغربي مصطفى أعقا أخلاق سلوك، مبادئ، معاملات وإيمان صادق بأن لا قوة أكثر من عظمة الخالق. وأن الإنسان الممارس له طاقة تخصه وتميزه عن الآخر، كما أن ولوج مجالات التحدي لها طقوس خاصة وتمارين منتظمة.
للإشارة فقط فالبطل العالمي سبق له أن حطم أرقاما قياسية كتكسير 39 لوحة رخام تزن كل واحدة منها 9 كلغ، بالإضافة إلى طن و350 كيلوغراما من الثلج.
ترقبوا الحدث لأول مرة بالعاصمة الإسماعيلية مكناس يوم الأحد 27 يناير 2019 بقاعة الإسماعيلية لهديم بمكناس على الساعة 4 و30 دقيقة في لقاء تواصلي مع الأساتذة المنتمين لمختلف رياضات فنون الحرب وأساليب مختلفة بحضور البطل العالمي مصطفى أعقا في فنون الحرب تيمة فن التكسير”، وسيفتح اللقاء أيضا في وجه العموم كملاحظين ومشاركين في طرح الأسئلة والتفاعل معها.
موعدكم مع بطل الحدي قريبا بمدينة مكناس في انتظار تسجل أسمائكم بتعبئة الاستمارة رفقته لتمكينكم من المشاركة في اللقاء التواصلي أولا ثم الدورات التكوينية قبل حصر لائحة المشاركة والحضور.
عن اللجنة المنظمة: المسؤول الإعلامي : أحمد بلبول


للتواصل: للمزيد من المعلومات والمشاركة يرجى التواصل عبر الرقمين التاليين أو إرسال رسائل قصيرة عبرهما سنجيبكم فورا: 0663065799 / 0641313926

عن موقع : فاس نيوز ميديا