الكوكب المراكشي يفوز على وداد فاس بالضربات الترجيحية ويتأهل الى دور الربع

   تأهل فريق الكوكب المراكشي ،أحد أندية القسم الثاني الى دور ربع نهاية كأس العرش لكرة القدم للموسم الرياضي 2011-2012، عقب تفوقه على مضيفه فريق الوداد الفاسي المنتمي لأندية القسم الأول بالضربات الترجيحية  بعد أن انتهى الوقت الأصلي والاضافي بالتعادل الايجابي 1-1  في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الجمعة بالمركب الرياضي فاس برسم دور ثمن النهاية .

  وتجدر الاشارة الى أن فريق الكوكب المراكشي تقدم في النتيجة  عبر مهاجمه نورالدين الكرش بضربة رأسية في الدقيقة 11، لكن مهاجم النيجر الحسين يوسوفو أدرك التعادل في الدقيقة 65 من تسديدة قوية، وبعد كرة أثارت الجدل حيث قطع يوسف أنوار الكرة بيده داخل مربع العمليات .

   وفي سياق متصل، فقد انتقل الطرفان إلى الأشواط الإضافية التي لم تعطي أي جديد ثم الضربات الترجيحية التي أنصفت الكوكب المراكشي ب(4/2) بعد تضييع الواف لضربتي جزاء عن طريق عبد الرحيم اشكيليط و يوسف أنور، فيما ضيع من جانب فارس عاصمة النخيل القادم الجديد من الفتح الرباطي مراد الزيتوني.

  ويعتبر الكوكب المراكشي أحد الأندية التي سجلت حضورها في المسابقة حيث فاز 6 مرات وكان أول فريق مغربي يحتفظ بأول كأس للعرش بعد ثلاثية شهيرة أعوام 1963 و1964 و1965   

ويأمل الفريق المراكشي في العودة إلى دوري المحرفتين المغربي الذي غادره الموسم قبل الماضي، لكنه أيضا يحلم بالذهاب بعيداً في منافسات الكأس .

  وفي سياق آخر، فقد كان فريق مولودية وجدة أحد أندية القسم الوطني الثاني قد حجز أولى بطاقات دور ربع النهاية بعد توفقه على فريق أمل سوق السبت من قسم الهواة بهدف دون رد في المباراة التي جمعت بينهما في وقت سابق اليوم بالملعب الشرفي بوجدة .