المغربي برادة يلحق بريال مدريد خسارته الأولى في الليجا

سقط حامل لقب الدوري الإسباني لكرة القدم ريال مدريد في فخ الهزيمة اليوم الأحد امام جاره الأصغر خيتافي بهدفين لواحد على ملعب كولسيوم ألفونس بيريز في ثاني جولات الليجا، بفضل الهدف الذي سجله النجم المغربي الصاعد عبد العزيز برادة.

وعجز الريال عن تحقيق فوزه الأول بالبطولة بعد تعثره في الجولة الماضية بالتعادل مع فالنسيا 1-1 في سانتياجو برنابيو، في حين عوض خيتافي خسارته امام إشبيلية 1-2 باقتناص أول ثلاث نقاط.

وحول الفريق الأزرق تأخره في الشوط الأول بهدف الأرجنتيني جونزالو إيجواين الى ثنائية فاليرا وبرادة في المرحلة الثانية من المباراة، وسط انهيار بدني تام لنجوم الفريق الملكي.

فمع انطلاق الدربي المدريدي، واجه الألماني مسعود أوزيل سوء حظ عجيب في الفرصة التي أتيحت له (ق15) في تبادل رائع للكرة مع كريستيانو رونالدو، بعد أن أهداه الاخير على طبق من ذهب تمريرة على بعد أقل من متر من المرمى الخالي، لكنه سدد بغرابة في العارضة لتبتعد الكرة عن الشباك وسط دهشة الجميع.

وسدد كريستيانو ضربة كرة مباشرة قوية حولها الحارس ميجل أنخل مويا الى ركنية (ق20).

وتحققت الانفراجة بقدم الهداف الأرجنتيني جونزالو إيجواين حين سجل هدف الأسبقية (ق26)، الثاني له هذا الموسم، بعد أن تسلم تمريرة حريرية من مواطنه انخل دي ماريا ضرب بها الدفاع ليفلت من الرقابة والحارس مويا ويودعها الشباك باتقان، في استمرار لمسلسل التناغم بين ثنائي منتخب التانجو.

وكاد الأرجنتيني ديفيد أبراهام يتعادل لخيتافي في غفلة من إيكر كاسياس اثناء ضربة ركنية، لكن الكرة حادت عن شباكه (ق33).

بعدها عاد مويا ليشتت قذيفة اخرى من رونالدو قبل أن يختتم الشوط بتفوق للميرينجي.

لكن بداية الشوط الثاني حملت صدمة للجار المدريدي الأكبر، إذ تعادل خوان فاليرا لخيتافي من ضربة رأسية وجهت الكرة الى أقصى زاوية كاسياس الذي عجز عن التصدي لها (ق52) في خطأ مكرر لدفاع الريال.

وعلى الفور بادر المدرب جوزيه مورينيو بالدفع بالمهاجم الفرنسي كريم بنزيمة على حساب مواطنه محور الارتكاز لاسانا ديارا ليلعب براسي حربة.

وأهدر إيجواين فرصة التقدم بعد أن شتت الكرة من امامه المدافع أليكسيس ديلجادو (ق59)، وبعدها مباشرة تصدى فاليرا محرز التعادل لتسديدة قوية من بنزيمة.

وبغرابة شديدة أضاع دي ماريا فرصة سهلة بعد أن تلقى الكرة بمحازاة المرمى دون رقابة لكنه سدد بعيدا في السماء (ق69).

وعلى عكس سير اللقاء، ومن هجمة مرتدة سريعة نجح المغربي عبد العزيز برادة في خطف الهدف الثاني لخيتافي بعد أن تلاعب أدريان كولونجا براؤول ألبيول ومرر للاعب العربي كرة سحرية ليقف وجها لوجه امام كاسياس ويسكنها بمهارة في شباكه (ق74).

وبعدها بدقيقتين كاد خيتافي يسجل هدفه الثالث عن طريق تشابي توريس الذي صوب كرة أرضية قوية، لكن كاسياس تألق في إخراجها وسط انهيار تام من دفاع الريال.

ودفع مورينيو بآخر أوراقه الناشئ ألبارو موراتا بدلا من دي ماريا ليلعب الريال بثلاثة مهاجمين، ولكن دون جدوى حتى أطلق الحكم، الذي طرد البديل فابيو كوينتراو للاعتراض، صافرة الختام