المغرب الفاسي يصطدم بالرجاء في رحلة الصدارة

تتميز الجولة الحادية عشر من دوري المحترفين المغربي بلقاء قمة يجمع بين المغرب الفاسي رابع الترتيب 18 نقطة والرجاء البيضاوي المتصدر بـ22 نقطة في لقاء سيحاول خلاله الفريقان كسب 3 نقط مهمة في سبيل تعزيز الطموح للتنافس على اللقب، كما سيكون محط اهتمام عدة فرق أبرزها الوداد البيضاوي الوصيف والجيش الملكي ثالث الترتيب واللذان يستضيفان بميدانهما كل من وداد فاس و حسنية أغادير.

وتفتتح الجولة الحادية عشر الجمعة من اخريبكة بقاء يجمع بين الأولمبيك المحلي الرابع عشر ب8 نقط و أولمبيك أسفي التاسع بـ13 نقطة، في قمة الفوسفاط لكون الفريقين تحتضنهما نفس الشركة كما تضم المدينتين أكبر إنتاج وتصنيع الفوسفاط بالمغرب .

ولن تكون المقابلة سهلة للطرفين، فاخريبكة غير مدربه للخروج من الوضعية الصعبة وعين فؤاد الصحابي، بينما أولمبيك أسفي يبحث عن الفوز منذ 5 جولات حقق خلالهم 3 تعادلات و هزيمتين .

وتتميز لقاءات السبت بقمة أسفل الترتيب حيث يواجه نهضة بركان الأخير بـ5 نقط رجاء بني ملال الخامس عشر بـ6 نقاط، في لقاء يسعى كل طرف لإغراق الآخر رغم كون الانتصار قد لا يكون كافيا للمحليين للخروج من الصفوف المؤدية للنزول.

ويشهد ستاد العبدي بالجديدة لقاء بين فريقين استعادا توازنهما في الجولات الأخيرة ويطمحان للتقدم نحو فرق المقدمة، وتبدو الفرصة أكبر للدفاع الحسني الجديدي المستضيف والمحتل للصف السابع بـ15 نقطة لقفز بعض المراكز، لكن الفتح الثامن ب13 نقطة يبحث بدوره عن تجنب الهزيمة والإبقاء على نفسية لاعبيه جيدة بعد الصحوة الأخيرة.

وتشهد لقاءات الأحد صراع المقدمة حيث يستضيف المغرب الفاسي الرابع المتصدر الرجاء البيضاوي في قمة منتظرة بين فريقين أعلنا عن طموحهما لخطف اللقب، خصوصا الفريق الأخضر الذي أصبح يأتي على الأخضر واليابس وكان آخر ضحاياه المغرب التطواني حامل اللقب في مقابلة مؤجلة.

ويستضيف الوداد البيضاوي الثاني بـ19 نقطة بستاد محمد الخامس فريق وداد فاس الثالث عشر بـ9 نقط والمنتشي بالفوز على الجيش الملكي في لقاء مؤجل الأربعاء.

ويأمل الزاكي أن يكسب فريقه الثلاث نقط والبقاء قريبا من الرجاء قبل المواجهة المرتقبة بينهما في الجولة 12 في ديربي ثأري سيشد الأنظار مجددا.

ويبحث الجيش الملكي الثالث بـ18 نقطة عن استعادة التوازن والعودة لمزاحمة الرجاء حين يستضيف حسنية أغادير السادس بـ15 نقطة والذي تعرض لأول هزيمة في الموسم الجولة الماضية أمام المغرب التطواني.

وحمل أنصار الجيش تراجع مستوى الفريق لرشيد الطاوسي مطالبين بمنحه فرصة قيادة المنتخب والبحث عن مدرب يركز في فريقهم خصوصا بعد خسارة لقب الكأس أمام الرجاء ويبقى اللاعب السابق الحسين أوشلا مرشحا لتعويضه.

ويبحث فريق شباب الريف الحسيمي الحادي عشر بـ10 نقط عن الفوز والإبتعاد عن صراع البقاء حين يستضيف النادي القنيطري العاشر بـ11 نقطة والذي يحقق بداية جيدة بالمقارنة مع ظروفه المادية والإدارية السيئة وتخليه عن أبرز عناصره.

وتختتم الجولة 11 الإثنين القادم بلقاء يجمع النادي المكناسي الثاني عشر بـ9 نقط والمغرب التطواني حامل اللقب والمحتل للصف الخامس بـ16 نقط والباحث عن استعادة التوازن بعد الدرس الذي تلقاه من الرجاء الأربعاء الماضي.