جوزيف بلاتر يصرح أن المغرب امام امتحان لاستضافة المونديال

إعتبر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جوزيف بلاتر الخميس في حديث لصحيفة المساء المغربية بأن استضافة المغرب لكأس العالم للاندية هو إختبار لقدرات هذه الدولة على ترشحها لإستضافة مونديال 2026.
وقال بلاتر “عندما لم يوفق المغرب في ترشيحه لتنظيم كأس العالم 2010 (لمصلحة جنوب أفريقيا)، قال لي الملك بأن بلاده لن تيأس، وهذا ما سيكتشفه العالم في كأس العالم للاندية في كانون الأول/ديسمبر. ويستضيف المغرب كأس العالم للاندية من 11 إلى 21 من الشهر المقبل في مدينتي مراكش وأغادير، وبحسب رئيس الفيفا فان هذه البطولة “تشكل إختبارا حقيقيا للمغرب لكي يلمس قدراته على تنظيم بطولة كأس العالم”.
وقال بلاتر “أفريقيا تنتظر دورها عام 2026 بعد كأس العالم في البرازيل 2014، وروسيا 2018 وقطر عام 2022، وأمل أن يكون المغرب أيضا مرشحا لهذا العرس الكروي”. وسينظم المغرب نسخة 2014 من كأس العالم للاندية، وكأس الامم الأفريقية مطلع عام 2015 في أربع مدن هي بالإضافة إلى مراكش وأغادير، الرباط وطنجة.
وفي ما يتعلق بقرار الفيفا الغاء نتائج انتخابات رئاسة الاتحاد المغربي لكرة القدم قال بلاتر “طلبنا مرات عدة من الاتحاد المحلي عدم إجراء الانتخابات في 10 تشرين الثاني/نوفمبر لانها لم تكن تراعي قوانين الفيفا”. وأكد بأن القرار الذي اتخذته لجنة الطوارىء في فيفا بإلغاء الانتخابات سيبحث خلال إجتماعات اللجنة التنفيذية المقررة في 4 و5 كانون الأول/ديسمبر في البرازيل.