عصام الشوالي: اللاعبون المغاربة رقم 1 في العالم العربي لكنهم يقاتلون للفرق “اللي ياكلو معها الخُبز”

أبقى مُبهما.. ولا أفهم ما يحصل للمغرب ولا أجد التبرير لهذه الإخفاقات المتكررة لكرة القدم المغربية، بهذه الجملة بدأ الإعلامي التونسي “عصام الشوالي” حديثه عن المشاركة المغربية في جنوب إفريقيا، كما أبدى انزعاجه من أداء اللاعبين المغاربة مع بداية النهائيات.

“الشوالي” حمل مسؤولية إخفاق كرة القدم المغربية إلى الإعلام المغربي، الذي “ينفخ” في مستوى لاعبيه المحترفين، ويهلّل عندما يسجل أحدهم هدفا أو يقدم أداء في البطولات الأوربية، كما اعتبر أن الجانب الآخر من المسؤولية يعود إلى افتقاد العرب وضمنهم المغرب إلى التخطيط، وأن ما ينجز يأتي بمحض الصدفة وبفلتات المواهب، مضيفا أن المغرب ضيع جيل الشباب لسنة 1997 ولم يستثمره بالشكل المطلوب.

وأضاف “الشوالي” خلال مشاركته ضمن برنامج المحلق المسائي الذي يعرض على قناة الجزيرة الرياضية، أن المغاربة “نامبر وان” في العالم العربي ولكنهم يلعبون بدون روح، مستثنيا اللاعب “عبد العزيز برادة” الذي قال عنه أنه الوحيد “اللي فيه الروح”، وتابع “الشوالي” أن لاعبي المنتخب المغربي مقاتلين داخل الفرق “اللي ياكلو معها الخبز”، وتابع “المحترفين كبرنا ليهم راسهم.. ونهار الاحد لازم يكونو رجال ويفرحو الجماهير المغربية.”