بعدما كان هو المتهم الرئيسي في سرقة مستحقاة الماص عمدة فاس يتهم مروان بناني

 

قال مروان بناني، رئيس فريق المغرب الفاسي لكرة القدم، أنه سيقاضي، حميد شباط، عمدة مدينة فاس، بعد اتهامه له بسرقة مالية الفريق، خلال الموسم الكروي الجاري.وأبرز شباط في تصريحات "لراديو مارس"، أن الأزمة المالية التي يعانيها الفريق، وعدم توصل لاعبيه بمستحقاتهم المادية والتي بلغت 12 منحة للفوز بمباريات ورواتب العديد من الأشهر، إضافة إلى منح الفوز بالألقاب التي حازها الفريق، سببها سوء تسيير مسؤولي الفريق الفاسي، وعلى رأسهم بناني. وأبرز شباط أن بناني ملزم بافتحاص مالية الفريق، لتأكيد التصريحات المالية التي أبرز من خلالها في وقت سابق أن الفريق يعاني أزمة مادية بسبب غياب الدعم عنه، مبرزا أن من حق جميع محبي الفريق معرفة، أين تصرف أموال الفريق، متهما إياه بصرفها في حانات مدينة الدار البيضاء.


وأكد شباط الخبر قبل قليل بمشاركة الفريق الفاسي، في مباراة الدربي، التي جمعته  بالوداد الفاسي، لحساب منافسات الدورة 19 من منافسات البطولة الوطنية، مبرزا أنه تدخل شخصيا وانتقل إلى الفندق الذي أقام فيه الفريق لإقناعه لاعبيه ومدربه رشيد الطاوسي، بالعدول عن قرارهم.


وختم شباط تصريحاته، بأنه لم يعد في وقت سابق بإعطاء الفريق، منحة 200 مليون سنتيم، بعد تتويجه بلقب الكأس الإفريقية الممتازة، عقب فوزه على الترجي الرياضي التونسي.


من جانبه، أبرز بناني أنه لم يتخل عن الفريق حسب ما ذكره شباط، معتبرا تصريحاته مسا بكرامته الشخصية.


يشار إلى أن الفريق الفاسي سيعقد غدا الاثنين ندوة صحافية بمدينة فاس، لتسليط الضوء على الانجازات التي حققها الفريق وتوجيه الشكر للملك محمد السادس على دعمه.


وينتظر أن تتحول الندوة إلى الحديث عن تصريحات شباط، مع الإشارة إلى بناني دعا عمدة مدينة فاس لحضورها.