الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب يتوعد بدخول مدرسي ساخن

عقد المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية لموظفي التعليم بصفرو اجتماعا استثنائيا يومه الخميس 03 غشت 2017 خصص لتقييم نتائج الحركة المحلية والتي لم تلب انتظارات نساء ورجال التعليم بالإقليم، وبعد متابعته للتدابير التي اعتمدتها المديرية الإقليمية لحل ملف العالقين المنتقلين في الحركتين الوطنية والجهوية، والتي جاءت عقب محطات نضالية غير مسبوقة كان من بينها الوقفة الاحتجاجية الناجحة والاعتصام الفريد لأعضاء المكتب الإقليمي يوم الثلاثاء 25 يوليوز 2017 داخل أسوار المديرية الإقليمية بصفرو، وفي ظل استمرار الادارة في نهج سلوك العبثية لتوسيع رقعة الضرر وتعميق الجروح الغائرة للمتضررين المحليين نتيجة حرمانهم من المشاركة في الحركتين الوطنية والجهوية، فإن المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية لموظفي التعليم بصفرو يعلن ما يلي:

  • تهنئته الأساتذة والأستاذات المتضررين والمتضررات العالقين والمحليين وكل المساندين من مناضلي ومناضلات الجامعة الوطنية لموظفي التعليم بنجاح الوقفة الاحتجاجية التي نظمها المكتب الإقليمي يوم الثلاثاء 25 يوليوز 2017.
  • إشادته بصمود أعضاء المكتب الإقليمي من خلال اعتصامهم الفريد داخل أسوار المديرية الإقليمية بصفرو، والذين رسموا أجمل لوحة من لوحات النضال والوفاء لكل المتضررين من نساء ورجال التعليم بالإقليم.
  • استنكاره للتماطل الفاضح للمديرية الإقليمية بصفرو في عدم اعلان نتائج التعيينات الخاصة بالأساتذة “العالقين” المنتقلين في الحركتين الوطنية والجهوية، واستغرابه لحالة الاستثناء الذي لازالت ترسخه المديرية من بين المديريات التابعة لجهة فاس-مكناس.
  • رفضه لنتائج الحركة الانتقالية المحلية، والتي جاءت مخيبة لآمال نساء ورجال التعليم بالإقليم خصوصا أصحاب الاستحقاق بعدما أقدمت الإدارة –وفي خطوة غير مسبوقة- على سحب طلبات مشاركتهم بعد المصادقة عليها في الحركتين الوطنية والجهوية.
  • دعوته نساء ورجال التعليم بإقليم صفرو إلى تقديم الطعون وموافاة المكتب الإقليمي بنسخ منها، مع تجديد عزمه المضي قدما في استكمال كل أشواط معركة الكرامة والاستحقاق من أجل إسقاط الآثار السلبية للحركات الانتقالية، وذلك بداية الموسم الدراسي المقبل.
  • مطالبته المديرية الإقليمية العمل على البث في كل الطعون المقدمة في شأن الحركة المحلية مع إنصاف كل المتضررين والمتضررات من نتائج الحركة المحلية، مع إعادة النظر في العمل بالمذكر الخاصة بتدبير الفائض و الخصاص التي لم يعد لها أي أساس قانوني بعد اغتيال المذكرة الإطار.
  • تنديده بالتستر المفضوح على المناصب الإدارية الشاغرة بالإقليم، واكتفاء المديرية الإقليمية بالإعلان عن ثلاث مناصب فقط بدعوى تلقيها أوامر من الأكاديمية، في محاولة يائسة منها إرغام خريجي مسلك الإدارة التربوية على التوافق دون الكشف عن كل المناصب من خلال لائحة رسمية مختومة من طرف الادارة.
  • تحميله المديرية الإقليمية كامل المسؤولية في إفشال الدخول المدرسي المقبل إذا ما استمر منطق اللامبالاة والتسويف في رفع كل الأضرار الناتجة عن الخرق السافر للقانون.

وبناء عليه، فإن المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية لموظفي التعليم بصفرو إذ يدعو المديرية الإقليمية إلى ضرورة إيجاد حلول عادلة ومعقولة ومنصفة تراعي الحاجات النفسية والاجتماعية للمتضررين، فإنه يهيب بنساء ورجال التعليم بالإقليم إلى الاستعداد الكامل لاستكمال كل أشواط البرنامج النضالي الذي سيعرف إبداع أشكال نضالية نوعية حتى تحقيق كل المطالب العادلة للشغيلة التعليمية بالإقليم.

عاشت نقابة الجامعة الوطنية لموظفي التعليم                                                                               عن المكتب الإقليمي