الرئيسة السابقة لجماعة “أهل سيدي الحسن” بصفرو يغمى عليها بعد سماع التهم الثقيلة الموجه لها

قالت مصادر مطلعة أن مصالح ولاية أمن فاس أوقفت يوم أمس الاثنين 04 دجنبر من الجاري  الرئيسة السابقة لجماعة “أهل سيدي الحسن” بإقليم صفرو بعد اصدار مذكرة بحث في حقها من طرف وكيل جلالة الملك بابتدائية صفرو و نوابه المشهود لهم بتفعيل القوانين دون مواربة أو تقاعس دفاعا عن بناء دولة الحق و القانون .

وبعد أن قضَّت المتهمة ليلتها بولاية أمن فاس ، تم تحولها الى مفوضية أمن صفرو التي بدورها حولتها رهن الاعتقال الى المركز القضائي لدرك صفرو بالمنسوب اليها ، فتم تقديمها في حالة اعتقال الى النيابة العامة حوالي الساعة العاشرة صباحا من يوم الثلاثاء 05 دجنبر الجاري، لاتخاذ المتعين و تكييف التهم المنسوبة اليها بعد استنفاذ النيابة العامة و رجال الأمن و الدرك كافة الاجراءات القانونية منذ عدة شهور لإحضارها للاستماع اليها فيما نسب اليها حسب ذات المصدر .

و ذكر ذات المصدر، أن المتهمة تم تقديمها الى النيابة العامة حيث واجهاتها و استنطقها و أحالت ملفها المثقل بالتهم الى السيد قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بصفرو الذي استنطقها بما صدر في شكاية المشتكين.

المصدر ذاته قال ، أن المتهمة أغمي عليها أثناء الاستنطاق التمهيدي من قبل قاضي التحقيق، حيث أفرج عنها في حالة سراح مؤقت و بكفالة مالية قدرت بـ 40 ألف درهم .

و تجدر الاشارة أن المتهمة لازالت متابعة في قضايا جنائية أخرى أفرج عنها في حالة سراح بكفالة سابقا حسب ذات المصدر.

عن موقع : فاس نيوز ميديا