جنايات فاس تحقق في فضيحة اختلاس أموال عمومية من المستشفى الجهوي بصفرو

يمثل المدير السابق للمستشفى الإقليمي محمد الخامس بصفرو، غذا الثلاثاء أمام قسم جرائم الأموال الابتدائية للنظر في اتهامه وأربعة موظفين آخرين بينهم مقتصد المستشفى والمكلف بالصندوق، باختلاس وتبديد قدرت بمئات ملايين السنتيمات، من مداخيل المستشفى.

وسبق لهذا القسم أن أجل النظر في هذا الملف الجنائي، قبل أكثر من شهر لاستدعاء المتهمين المسرحين المتخلفين عن حضور الجلسة، وتعيين محام للدفاع عن موظف يقدم باعتباره متهما رئيسيا، يوجد رهن الاعتقال بسجن عين قادوس، بعدما شرع في البث فيه في 16 دجنبر الماضي.

وأفرج عن المدير السابق والمقتصد، في مرحلة التحقيق، مقابل كفالة مالية قدرها مليون سنتيم، فيما أبقي على الباقي رهن الاعتقال، قبل إنهاء التحقيق وإحالة الملف على القسم، الموكول إليه النظر في اختلالات في التدبير الإداري والمالي للمستشفى المذكور طيلة 14 سنة خلت.

وتهم هذه الاختلاسات صفقات مختلفة تتعلق بفواتير وهمية لتزويد المستشفى باللوازم الطبية الأساسية للمرضى، وتبديد أموال يؤديها المرضى وذووهم قاصدينه للعلاج، في الوقت الذي فتح الملف بناء على شكاية تقدم بها مجهول وفتح فيها تحقيق أفضى إلى متابعة المعنيين بالمنسوب إليهم.