خطير: تنظيم القاعدة الإرهابي يستعين بمشاهد من صفرو لضرب النظام الملكي

إستعان تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي في فيديو محرض وضع أخيرا على شبكة يوتيوب، بمشاهد من روبورطاج كانت قناة الجزيرة قد بثته عن منطقة تيجمة بالعنوصر التابعة للتراب الإقليمي لعمالة صفرو ، من خلال إدراج مشاهد تبين بعد بثها على أنها مفبركة بعناية تامة ، حيث اعترف العديد من سكان المنطقة حينها على أن مراسل الاتحاد الاشتراكي “نوفل المرس” الذي استقدم القناة القطرية لتصفية حساباته بطريقة الابتزاز برفقة مراسلي القناة قد عملوا على إعطاء تعليماتهم ، لنصب خيمة ليلا ، حتى يتأتى لهم تصويرها في الصباح كما كانوا يعطون تعليماتهم لأطفال و سكان من المنطقة لتصويرهم و هم يسقون الماء ، من بركة آسنة مع العلم أن المنطقة معروفة لدى ساكنة صفرو بأنها غنية بالعيون المتفجرة بالماء في حين كان الهدف من الروبورطاج هو إظهار الساكنة و كأنهم من قبائل الأدغال . وظهرت مشاهد من روبورطاج القناة المفبرك عن تيجمة في الفيديو المحرض على “الجهاد” في المغرب وضد النظام الملكي، كما استعان الفيديو بمقاطع أخرى من برامج غالبيته للجزيرة في انتقائية واضحة لشيطنة النظام المغربي وإقناع الإرهابيين في هذا التنظيم على القيام بعمليات إرهابية بالمغرب.

وكانت جريدة الأحداث المغربية، قد نشرت تحقيقا يفصل ثنايا فبركة الروبورطاج التي بثته قناة الجزيرة عن تيجمة ، كما نشر الموقع مقالا مفصلا عن هذه القضية التي أصبحت معروفة لدى ساكنة صفرو. و الغريب في الأمر أن مصالح عمالة عبد السلام زوكار قدمت المراسل المسؤول عن هذه الفضيحة في بروتوكول استقبال جلالة الملك أثناء زيارته لصفرو رغم تقارير الجهات المعنية .

فهل ستفتح النيابة العامة تحقيقا في هذا الموضوع مع المعني بالأمر المدعو “ن.م” للوقوف على حقائق هذا الروبورطاج المفبرك والذي استعان به تنظيم القاعدة الإرهابي في مسعاه على ضرب بلدنا الآمن.

لن نبث الفيديو لما فيه من تحريض واضح على الارهاب.

اh.s