عائلة بإقليم صفرو محرومة من الربط بشبكة الكهرباء منذ 2012 بالرغم من أن آخر عمود كهربائي يبعد عنها بـ200 متر

ذكرت مصادر محلية أن عائلة تسكن بـ “الصفصاف” حي اولاد مريان، الجماعة الحضرية المنزل، اقليم صفرو، مكونة من زوج وزوجة وطفلان، طفلة تبلغ من العمر 13 سنة، وطفل عمره 10 سنوات، تعاني من مشكلة عدم استفادتها من الربط بشبكة الكهرباء منذ سنة2012.

وأضافت المصادر أن الأسرة اكدت انها محرومة من الربط لحد الآن بشبكة الكهرباء، مؤكدة أن طفليها في حاجة للكهرباء لتحسين ظروف الدراسة داخل المنزل، لكون الأسرة حاليا تكتفي بالشموع و”بوطاغار”، كما ان العائلة محرومة من الادوات التي تتطلب الكهرباء (ثلاجة تلفاز، الهاتف…).

وأكدت المصادر، نسبة إلى الأسرة المذكورة، أنهم عندما يخرجون لباب المزل ليلا وينظرون بحرقة للكهرباء الذي لا يبعد عنهم سوى بامتار قليلة يحسون بالحكرة والضيق، مضيفتا أن منزل الأسرة لا يبعد عن اخر عمود كهربائي للكهرباء سوى بما يقارب 200 متر تتطلب ستة06 اعمدة لتوصيل الاسلاك الكهربائية للدار كما سبق وان قال احد المسؤولين للأسرة.

وأشارت المصادر إلى أن الأسرة اتصلت مرارا وبشكل شفوي ومنذ سنة 2012 برئيس الجماعة الترابية المنزل وكذا باشا المنزل وممثل حي اولاد مريان، كان هؤلاء يؤكدون على انهم سيعملون لكي تستفيد هته الأسرة من الربط بالكهرباء.

هذا وتوجه الأسرة، حسب ذات المصادر، ندائها لجميع المسؤولين المحليين وكذا للمحسنين والجمعيات المدنية للنظر في وضعها ومساعدتها وايجاد حلا لكي تستفيد كباقي ساكنة حي اولاد مريان من الربط بشبكة الكهرباء وتوفير ظروف حياة كريمة للاسرة وخصوصا الاطفال الذين يتابعون الدراسة.

للاشارة فالسكن مربوط بشبكة الماء الصالح للشرب منذ 2012 منذ ان كانت جمعية مدنية تشرف على تسيير شبكة الماء الصالح للشرب.

عن موقع : فاس نيوز ميديا