فعاليات بصفرو تحتج على تهريب جمعية حب الملوك

افاد مراسلنا هشام الصميعي ان  فاعلون جمعويون بصفرو احتجوا على ما اعتبروه تهريبا لاجتماع جمعية حب الملوك حيت كان مقررا تنظيم اجتماع إعادة انتخاب وهيكلة الجمعية نهاية الأسبوع بقصر الندوات بالبلدية بطريقة سرية كما يقول المحتجون، لكن وجود فاعلين جمعويين في عين المكان والدين احتجوا بقوة على ما اعتبروه محاولة لكولسة الاجتماع حال دون تنظيم هدا الاجتماع.

فيما يتمسك المحتجون بضررورة عقد الجمعية التي اعتادت الإشراف على مهرجان حب الملوك الذي تستضيفه المدينة كل سنة لاجتماعها السنوي ودلك لتقديم حسابها المالي و الأدبي حسبما ينص عليه قانون تنظيم الجمعيات. وفي هدا الصدد يقول الغاضبون  أن الجمعية لم تقدم حسابها المالي و الأدبي مند سنوات و هو ما يضفي بحسب هؤلاء شيئا من التلاعب بالمال العام على حد وصف المحتجين الدين طالبوا من المجلس الأعلى للحسابات فحص مالية الجمعية خاصة أن هده الأخيرة تتلقى دعما ماليا مهما وهبات عينية ونقدية بمناسبة تنظيمها لمهرجان حب الملوك.

من جانب آخر ذكر عاطف فاعل جمعوي من المدينة الحالة السلبية التي يعيش على إيقاعها التراث المعماري و الحضاري للمدينة وما عرفه حي الملاح الذي يعد أرتا للجالية اليهودية و يجسد ما تحفل به المدينة من سجل صفحات التسامح بين جميع المعتقدات وما عرفه هدا الحي من تهديم دون مراعاة لارته التاريخي و