مديرية صفرو في لقاء تواصلي مع فدرالية ورؤساء جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ

تنفيذا للمخطط التواصلي الإقليمي مع جميع مكونات المنظومة التربوية بالإقليم لإنجاح الدخول المدرسي 2020/2019، انعقد صبيحة يوم الثلاثاء 10شتنبر 2019 بمقر المديرية، لقاء تواصلي مع فدرالية ورؤساء جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ بصفرو.


ويندرج هذا اللقاء كذلك في إطار تحسيس وتعبئة الفاعلين والشركاء حول المدرسة المغربية ، والذي يتوخى منه ربط جسور التواصل والتعاون بين المدرسة والأسرة، والعمل على استرجاع الدور الإشعاعي للمدرسة كمصدر لنقل المعرفة والقيم الإيجابية للمجتمع، إضافة إلى تمتين العلاقة بين مكونات الأسرة التعليمية ومختلف المتدخلين.


وفي كلمة ترحيبية نوهت السيدة المديرة الإقليمية بالدور الطلائعي الذي يقوم به السيد رئيس الفدرالية ومعه جميع رؤساء جمعيات أمهات و آباء و أولياء التلاميذ بالمؤسسات التعليمية مؤكدة على دورهم الهام و الاستراتيجي في النهوض و الرقي بالمنظومة التربوية.


كما تم بالمناسبة تدارس مختلف المشاكل و كذا التجارب الناجحة على مستوى منظومة التربية و التكوين بالإقليم
وخلال المناقشة عبر الحضور عن تفهمهم لانشغالات الأسر و تأكيدهم على أهمية الحفاظ على استقرارها النفسي و الاجتماعي، كما عبروا عن ارتياحهم لنهج سياسة التشارك و التفاعل الإيجابي للمديرية مع المقترحات التي يتم تقديمها من طرف جمعيات أمهات و أباء و أولياء التلاميذ خدمة للمصلحة الفضلى للناشئة، كما نوهوا بالجهود الجبارة التي تقوم بها المديرية الإقليمية و أشادوا بالخطوة الإيجابية المتمثلة في إرساء العتبة المعيارية علي جميع المستويات التعليمية و التي كان لها أثر بليغ في الحصول على نتائج مشرفة في الموسم الدراسي الفارط.


وقد حضر هذا اللقاء إلى جانب السيدة المديرة الإقليمية ،كلا من السيد رئيس مصلحة الشؤون القانونية والتواصل والشراكة و السيد رئيس مصلحة الشؤون التربوية و السيد رئيس مصلحة تأطير المؤسسات و التوجيه فضلا عن حضور رئيس فيدرالية جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ بالإقليم والسادة رؤساء الجمعيات بالمؤسسات التعليمية.
وقد تميز اللقاء أيضا بحضور السادة أطر و مفتشي الاستشارة و التوجيه باعتبار التوجيه كمجال يحتضن المشروع الشخصي للتلميذ حاضرا ومستقبلا، من خلال إرساء شراكة حقيقية سواء داخل المؤسسة أو خارجها، وخاصة مع أولئك الذين لهم دور أساسي في بلورة الهوية المهنية والاجتماعية والنفسية والصحية للتلميذ.

عن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين جهة فاس مكناس.

عن موقع : فاس نيوز ميديا