مشاركة 14 فيلما في الدورة الـ15 لمهرجان سينما الشعوب بإيموزار كندر

انطلقت اليوم الخميس ثامن نونبر، فعاليات الدورة الخامسة عشرة لمهرجان سينما الشعوب بايموزار كندر، بفضاء المركب الثقافي للمدينة، وحتى الحادي عشر من نفس الشهر.

وتتميز الدورة الجديدة التي تقام بدعم من “لجنة دعم تنظيم المهرجانات و التظاهرات السينمائية” والجماعة الترابية لإيموزار كندر، و بتعاون مع عمالة اقليم صفرو وباشوية المدينة مسابقة دولية للأفلام القصيرة يشارك فيها 14 فيلما من المغرب والجزائر و الأردن و العراق وفرنسا وتركيا.

وتشرف على المسابقة لجنة تحكيم يترأسها المخرج والمنتج المغربي ادريس شويكة، وتضم كل من الألماني مانويل هايندريش، والممثل الجزائري شريف لعريبي، والسيناريست المغربية بشرى ملاك، والمخرج العراقي عماد منصور.

كما ستكرم الدورة الممثلة السينمائية المغربية سمية أكعبون في حفل الافتتاح، فضلا عن تنظيم فقرة “في ضيافة المهرجان ” التي خصصت هذه السنة للمهرجان الدولي للفيلم بنانسي، وعقد ندوة حول موضوع ” الصمت في السينما ” بمشاركة نقاد وباحثين مغاربة وأجانب.

وفي اطار الانشطة الموازية سيتم توقيع الاصدار 12 للنادي بعنوان “الصمت في السينما”، مع عرض أفلام بانورامية طويلة وهي، “فداء ” للمخرج المغربي إدريس شويكة، و”نور في الظلام” لخولة بنعمر، و”حياة ” لرؤوف الصباحي.

عن اللجنة المنظمة.

عن موقع : فاس نيوز ميديا