17 مليون درهم لإحداث مركز تجاري مندمج بصفرو

رأى النور بمدينة صفرو مركز تجاري جديد في باب المربع بقلب المدينة العتيقة، مخصص لتثبيت 141 بائعا كانوا يمارسون أنشطتهم في ظروف غير ملائمة.

وتتضمن هذه البنية ذات الحمولة الاجتماعية المنجزة بغلاف مالي إجمالي يفوق 17 مليون درهم بمبادرة من جماعة صفرو، مجموعة من المرافق من بينها 160 محلا تجاريا و14 فضاء للاستعمال المكتبي.

وقال رئيس المجلس الجماعي جمال الفيلالي أن هذا المركز الذي دشنه عامل الإقليم عبد الحق الحمداوي في إطار الاحتفالات المخلدة للذكرى ال43 للمسيرة الخضراء، “سيساهم في تنظيم الباعة داخل بنية جديدة تتوفر على كافة معايير الجودة”، مضيفا أن هذا المشروع ولد “بعد سنوات من الانتظار” ليستفيد منه مجموعة من الباعة الذين كانوا يشتغلون في ظروف صعبة.

وأضاف الفيلالي إن المشروع الذي أنجز بفضل قرض من صندوق التجهيز الجماعي، سيستقطب 141 تاجرا، ويروم تحسين شروط حياة وعمل هذه الفئة.

ومن جانبها، أفادت المهندسة المكلفة بالمشروع مريم غاندي بأن “فكرة إحداث مركز تجاري مندمج للتنمية المستدامة سيمكن من توفير شروط مثلى لممارسة التجارة”، موضحة أنه يتضمن نحو 160 محلا منها 141 مخصصة للمستفيدين من عملية التثبيت.

وتابعت أن المشروع روعي فيه إطار احترام إكراهات التنمية المستدامة، حيث أن الأجزاء المشتركة للمركب مضاءة بألواح الطاقة الشمسية.

عن موقع : فاس نيوز ميديا