5 أطعمة تسبب السرطان

أثبتت دراسة علمية مؤخراً أن هناك خمسة أطعمة يؤدي تناولها إلى الإصابة بمرض السرطان ، وهذه الدراسة كانت قد استهدفت العديد من المواد الغذائية ، بهدف معرفة أي منها يسبب السرطان .
الأطعمة التي تسبب السرطان :

1-    لحم الخنزير واللحوم المعالجة ، فهي تحتوي على نسبة عالية من النترات ، وتؤدي إلى الإصابة بالسرطان ، كما تشكل خطراً على القلب .
2-     البطاطس المقلية ، ويرى البعض أن الاسم الأنسب لها “سرطانات مقلية” ، لما تحتويه من زيوت مهدرجة ، بالإضافة إلى أن مادة الـ “أكريلامايد” تظهر أثناء القلي الذي يتم بدرجات حرارة عالية .
3-    النقانق (سجق او سوسيس) ، يرجع السبب في ضررها إلى احتوائها على نسبة مرتفعة من النترات ، مما دفع الجهات المعنية في الحفاظ على الصحة إلى توجيه تحذير ، بألا يُسمح للأطفال بتناول أكثر من 12 قطعة في الشهر الواحد .
4-    رقائق البطاطس وغيرها من المقرمشات ، فهى تُعد من الدقيق الأبيض والسكر ، علاوة على أنها تشمل في تركيبتها الكيميائية على دهون متحولة ، وتنبه الدراسة إلى عدم الاكتراث إلى العبارات التي تُطبع على ملصقات رقائق البطاطس وتشير إلى عدم احتوائها على الدهون المتحولة ، إذ تؤكد احتوائها على هذه الدهون ، وإن تباينت نسبتها من منتج لآخر .
5-    الدونتس ، وتكمن خطورة هذه الحلويات في صنعها من الدقيق الأبيض والسكر والزيوت المهدرجة ، كما أنها تقلى على درجات حرارة مرتفعة ، ويعتبر المختصون أن الدونتس أفضل وسيلة لكل راغب بالإصابة بالسرطان لتحقيق هدفه .