مليون طفل على مستوى العالم يدمنون «الفيسبوك».. وخبراء يحذرون

كشف استطلاع حديث أن نحو مليون طفل في جميع أنحاء العالم تراوح أعمارهم بين 7 و12 عاما أصبحوا مدمنين على الشبكات الاجتماعية 'الفيسبوك'، مشيراً إلى أن طفلاً واحداً يدخل مرة واحدة في اليوم على الموقع.

وأوضحت صحيفة 'صن' الإنجليزية التي نشرت نتائج الاستطلاع في عددها أمس، نقلا عن وكالة إندو الآسيوية للخدمات الإخبارية، أن نحو 970 ألف طفل يوجدون بشكل منتظم في موقع الفيسبوك، وأصبح هذا الوضع جزءاً مهماً من نشاطات حياتهم اليومية. واعترف الأطفال بأن 46 في المائة منهم يستخدمون الموقع أحيانا.

وذكر الاستطلاع الذي أعده خبراء ومحللون أن 'الفيسبوك' يعتبر الموقع الاجتماعي الأكثر شيوعاً واستخداماً بين الفتيات اللاتي تبلغ أعمارهن بين عشر إلى اثنتي عشرة سنة حيث بلغت نسبة دخولهن 54 في المائة.

وأشار الاستطلاع إلى أنه يأتي 'تويتر' و'نادي البطريق' في المرتبة الثانية من بين الشبكات الاجتماعية المحبوبة، إلا أن نسبة الدخول من قبل الأطفال لهما بأقل من 10 في المائة.

وبيّن الخبراء أن سبب الإقبال على الدخول في مواقع التواصل الاجتماعية يعود إلى ضغط الأصدقاء الموجودين في هذه المواقع، لأن ثلثي الأطفال الذذين تصل أعمارهم ما بين 7 و12 عاما يستخدمون مواقع التواصل الاجتماعي بسبب أن أصدقاءهم يفعلون ذلك.

وأكدت آنا متسكافيتز الخبيرة في أساليب حياة الأطفال أن الأطفال اليوم على دراية ومعرفة تامة بجميع مزايا الإنترنت، حيث نحو مليون طفل في أعمار من 7 إلى 12 عاما يستخدمون 'الفيسبوك' وذلك من خلال آراء تؤيد أن هذا الموقع هو المحبوب لديهم.

وكشف الاستطلاع أيضا أن الأطفال يقضون نحو ثلاث ساعات وخمس دقائق يومياً، سواء في أيام الدراسة أو عطلة نهاية الأسبوع أو خلال مشاهدة البرامج التلفزيونية.