“يوتيوب” يساعد في القبض على بلجيكي قاد سيارته بسرعة 300 كم

 

تمكنت الشرطة من تحديد هوية رجل كان يقود سيارته بسرعة 300 كيلومتر في الساعة تقريبا على إحدى الطرقات السريعة في منطقة فلانردا البلجيكية بفضل مشاهد عرضها موقع “يوتيوب” لتبادل أشرطة الفيديو، على ما أعلن القضاء البلجيكي.

فقد أظهرت مشاهد مصورة داخل سيارة استون مارتن وبثتها وسائل إعلام بلجيكية عدة مساء الثلاثاء راكبا في السيارة يصور عداد السرعة الذي أظهر سرعة 293 كيلومترا في الساعة، فيما حركة السير كثيفة بعض الشيء على الطريق السريع بين انفير وغاند.

ويسمع في الشريط سائق السيارة يتحدث باللغة الهولندية من دون أن يظهر وجهه ويقول “سنشغل الآن الوظيفة الرياضية” موضحا بهدوء أن طراز السيارة هو “كاربون بلاك أديشن” والمرء “يستمتع” بقيادتها. وهو يعتد أيضا بامتلاك واحدة من ثلاث سيارات من هذا النوع في بلجيكا.

وتمكنت الشرطة من تحديد هوية السائق بفضل هذه المعلومات، ولوحة تسجيل السيارة التي ظهرت في اشرطة فيديو أخرى عرضت على موقع يوتيوب على ما قال ناطق باسم النيابة العامة في تيرموند (شمال) من دون إعطاء مزيد من التفاصيل.

وقد يلاحق السائق قضائيا بالاستناد الى هذه المشاهد والى افادة الراكب المحتملة. وهو يواجه احتمال فرض غرامة قدرها 2750 يورو عليه، وسحب رخصة القيادة منه لمدة خمس سنوات، ومصادرة سيارته التي تبلغ قيمتها 190 الف يورو على ما ذكرت وكالة الانباء البلجيكية “بلغا”.