“ThinkGeek” تطرح قميصاً إلكترونياً بموسيقى الطبلة

تتجه الشركات في الوقت الراهن إلى دمج التقنية بالملابس، فهناك ملابس إلكترونية من القطن مدمجة بها أجهزة استشعار لمراقبة مرتديها وقياس نبض القلب ودرجة الحرارة، وأخرى مدمج بها مشغل موسيقى “MP3” يعمل بتقنية البلوتوث.

وها هي شركة “ThinkGeek” الأمريكية العاملة في تجارة التجزئة عبر شبكة الإنترنت، تطرح قميصاً غير تقليدي يبعث المرح والسرور في نفوس الشباب وعشاق الموسيقى والعاملين في مجالاتها بشكل عام. هذا القميص يبدو كآلة إيقاعية، تتيح لمرتديه سماع الموسيقى أينما ذهب، وبالتحديد “موسيقى الطبلة” وأطلقت عليه الشركة اسم “Elctronic Drum Machine T-Shirt”.

وقد تم تجهيز القميص بسبع منصات إلكترونية صغيرة مكونة من تسع مجموعات مختلفة من أصوات الطبول مثل موسيقى الروك “Rock drum”، وموسيقى الديسكو “Discotek” وموسيقى الدي جي، أو موسيقى الهيب الهوب أو البوب “Scratchy” وموسيقى الجاز “Jazz” وغيرها من أنماط الطبول الإلكترونية مرتبة بانتظام على منطقة الصدر للقميص، مرفق مع هذا القميص مكبر صوت صغير الحجم يتم تثبيته في حزام البنطلون، ويتطلب أربع بطاريات من نوع “AA”، وبذلك يتيح إمكانية التحكم في الموسيقى والصوت الخاصة بكل مرتد من خلال ضرب القميص بالأصابع.

ويتسم هذا القميص بإمكانية غسله وتنظيفه، ولكن ينبغي أولا فصل الأجزاء الإلكترونية القابلة للإزالة بسهولة من القميص قبل الغسل كالبطاريات ومنصات الطبول.
ويبلغ سعر هذا القميص حوالي 30 دولارا أميركياً وهو متوفر حالياً لدى متجر الشركة عبر الإنترنت بقياسات مختلفة.