آخر ما كاين في النصب .. فيديو واتساب يفضح عصابة التيليفونات المكسرة والبوليس بفاس يتدخل في الحين ..

علمت فاس نيوز ميديا من مصادرها الخاصة أن المصلحة الولائية للشرطة القضائية بفاس، أحالت نهاية الأسبوع المنصرم على النيابة العامة المختصة، ثلاثة أشخاص من ذوي السوابق القضائية، تتراوح أعمارهم بين 29 و39 عاما، يشتبه تورطهم في قضايا تتعلق بالنصب والإبتزاز تحت طائلة التهديد والسرقة والمشاركة، استهدفت مجموعة من الضحايا داخل حمامات شعبية بفاس.



وجرى توقيف المشتبه فيهم بعد تداول شريط فيديو عبر تطبيق (واتساب)، يظهر من خلاله أشخاص في شجار مع صاحب حمام شعبي، ليتضح بعد الأبحاث والتحريات التي قامت بها العناصر الأمنية، وكذا تصريحات الضحايا، أن المشتبه فيهم قاموا بعمليات نصب واحتيال باستعمال هواتف محمولة بشاشات مكسرة، وذلك بإيهام الضحايا أنهم تسببوا في كسرها، وإجبارهم على دفع تعويض مالي عن الخسائر التي لحقت الهواتف المحمولة.

هذا و تم حجز ستة هواتف محمولة بشاشات مكسرة لفائدة البحث.

إلى ذلك جرى إخضاع المشتبه فيهم لتدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة ذات الإختصاص، للكشف عن مدى تورطهم في المنسوب إليهم وفي قضايا مماثلة، مع تواصل الأبحاث و التحريات للوصول إلى باقي الأشخاص المحتمل تورطهم في نفس القضية.

العملية تدخل في إطار التجاوب السريع والفوري بجدية تجاه الاشكايات والوشايات التي ترد على المصالح الأمنية، سواء منها المباشرة أو المواد التي تنشر على مواقع التواصل الإجتماعي.



عن موقع : فاس نيوز ميديا