أطر حزب الاستقلال وضحايا شباط يلتحمون في ندوة صحافية و يتهمونه بتفجير حزب علال الفاسي و الحديث عن تزوير لوائح اعضاء المجلس الوطني

الرباط : عبدالله مشواحي الريفي

عقد اعضاء المجلس الوطني الجدد لحزب الاستقلال ندوة صحافية مساء اليوم الثلاثاء ( 17 يوليوز )بالرباط ،و كال اطر حزب الميزان و ضحايا شباط اتهامات مباشرة للزعيم النقابي لذراع الحزب حميد شباط واصفين اياه بمحاولة تفجير الحزب و اتهموه بمحاولة السيطرة على حزب الزعيم "سيدي علال " .

و تحدث علال أمهينن قيادي سابق في الشبيبة الاستقلالية لجهة الرباط و عضو حالي للمجلس الوطني  باتهام شباط بالسيطرة على النقابة و إزاحة رموزها إشارة إلى عبدالرزاق افيلال و بن جلون أندلسي بطرق غالبا ما طبعها لغة العصا و الجزرة ،و إتهام شباط بالسطو على حقوق الشباب  و محاولة إدخال لغة البلطجة الى الحزب و محاربة الأطر المثقفة ،مع استعمال اساليب القذف المجاني و الضرب تحت الحزام و استعمال وسائل الترهيب و الترغيب في صفوف اعضاء المجلس الوطني .

و اتهم منظموا الندوة الصحفية شباط بالاستفادة من اقتصاد الريع الحقيقي، و كيف له يتحدث عن محاربة الفساد ؟؟ و انه متورط في مساهمة خلق إقطاعيات عائلية ،أو عائلة عقارية ، و يقوم بتغليط المناضلين و الرأي العام الوطني ،و تحدث المتدخلون عن فشل مساعي حكماء الحزب  الوصول الى حل وسط وأنه اصبح على الجميع ألإيمان بضرورة ترسيخ المصداقية عبر صناديق الاقتراع .

و تحدث بعض أعضاء المجلس الوطني الجدد بوجود بعض الخروقات في لوائح المجلس الوطني و أن ايادي المزورين وصلتها و ادخلت فيه السموم من اجل النيل من مصداقية الحزب و محاولة تفجيره ضمنيا موجهين الخطاب شباط.