إقتحام كلية العلوم هذا الصباح و الامتحانات مستمرة بكثافة فيما بوادر انهيار القاعدين تلح في الافق

ثم صباح اليوم اقتحام  كلية العلوم هذا الصباح  امنيا و بالقوة على الساعة 5:30 في محاولة لكسر اي مقاطعة مناوئة،  فيما تحدتث مصادر عن وقوع اصابات بليغة اثناء الاقتحام نقلت جلها الى مستشفيات المدينة.

و على صعيد آخر اعلنت امس ادارة كلية الاداب عن استمرار الامتحانات في وقتها المحدد بنجاح، و رغم محاولات كبيرة لثني الطلبة على اجتياز الامتحانات، الا ان حال لسان الميدان يؤكد ان الطلبة قررت الانقلاب على الممثلين لهم .

كما ان الحصار الامني شجع اغلب الطلبة  و المواطنين بالتحرك بحرية في كل ارجاء الكليات، حيث يقول احد المواطنين هذا المكان كان محرم علي الوصول اليه بسبب  سماعي عن فيصل قاعدي يحكم المكان بقبضة اجرامية.

و ادان احد ابرز المدافعين عن القاعديين و الفكر الاشتراكي العناصر الطلابية القيادية بالجامعة ، كما حملهم مسؤولية تشوية صورة القاعديين.

و على صعيد مرتبط نفت ادرة الكلية الوفاة التي نشرتها فاس نيوز سابقا عن مصادر طبية و طلابية.

و فيما يلي آخر بيان للاتحاد الوطني لطلبة المغرب

 فاس في: 18-04-2013
الإتحاد الوطني لطلبة المغرب   جامعة ظهر المهراز- فاس
يوميات مقاطعة الامتحانات المشبوهة بكلية الآداب ظهر المهراز-اليوم الثالث
جامعة ظهر المهراز تتحول إلى ثكنة عسكرية وسيارات القمع إلى مراكز للاستنطاق  والتعذيب ومشاهد رعب حقيقية في واضحة النهار بمختلف فضاءات المركب الجامعي ومعتقلين سياسيين جدد بسجن عين قادوس وحالة الطالب الذي تتضارب الأنباء عن استشهاده غير معروفة لحدود الساعة.
أولا نشير إلى أن حالة الطالب الذي يدرس بكلية الآداب والذي تناقلت بعض المواقع الالكترونية نبأ “وفاته” غير معروفة لحدود الساعة. وهناك احتمال كبير أن تكون الأجهزة القمعية  قد نقلته إلى مكان سري خصوصا إذا استحضرنا أن الطريقة التي تم قمعه بها شبيهة بحالة الشهيد كريم الشايب، فقد كان الطالب يدعو زملاءه لمقاطعة الامتحانات وفي يومها الثاني وتم اعتقالهم وبدأت مجموعة كبيرة من عناصر القمع بالزي  الرسمي تنهال عليه بالعصي والهراوات الخشبية  في كل أنحاء جسمه خصوصا الرأس وبكل قوة وعنف وهو مطروح في الأرض. وبعد أن خارت قواه تركوه ممددا فاقدا الوعي لمدة كبيرة  قبل أن تأتي سيارة الإسعاف وتم نقله ومنذ تلك اللحظة غابت أخباره …