إيقاف رئيس عصابة السيارات التي خلقت الرعب بكل من فاس و صفرو

لم يهدأ بال رئيس المصلحة الولائية للشرطة القضائية بفاس و هو يتلقى الشكاية تلوى الأخرى في ما يخص سرقة سيارات المواطنين بالقوة و تحت التهديد بالسلاح الأبيض واستعمال القنينات المسيلة للدموع، لغز هذه العصابة المتكونة من أربعة أفراد حير فرقة محاربة العصابات التي نصبت أكثر من كمين دون جدوى . لكن عملية يوم 4_2_2013في الوقت الذي تقدم الى مصلحة الديمومة بالمنطقة الثانية بأمن فاس الجديد دار ذبيبغ شخص يطلب التدخل من أجل استرجاع سيارته رونو كونغو التي سلبت منه عن طريق القوة باستعمال سكاكين و غاز مسيل للدموع وقد استولوا عليها وانطلقوا في اتجاه الطريق السيار للجهة الشرقية تازة وجدة . على الفور تم إشعار رئيس فرقة محاربة العصابات الذي قام بإخبار المصالح المختصة و القيام بتحريات ميدانية أسفرت عن إيقاف أحد الجناة على متن نفس السيارة بعدما تمكن مرافقوه من الفرار على متن سيارة مسروقة كانت بحوزتهم وقت اقتراف هذا الفعل الإجرامي.
ومن خلال تعميق البحث مع الظنين المدعو»د ع»من مواليد 1982 له سوابق عدلية في ميدان الإجرام متخصص في سرقات السيارات وحديث الخروج من السجن على اثر عفو ملكي، ومن خلال استنطاقه اعترف بتشكيل عصاتبة إجرامية متخصصة في سرقات السيارات ليلا تحت التهديد بالسلاح الأبيض و استعمال الغاز المسيل للدموع ، حيث اعترف باقترافه رفقة عصابته ل 18 عملية همت مختلف مدن المملكة منها فاس صفرو أزرو مكناس سيدي قاسم ، وقد نفذ بمدينة فاس 8عمليات .
وقد تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن فاس من تحديد هويات الجناة الذين هم في حالة فرار حيث أنجزت مذكرة بحث في حقهم، كما تنقلوا لمدينة زايو حيث كانوا يقومون ببيع السيارات ولايزال البحث مفتوحا في هذه النازلة التي تركت ارتياح لدى أصحاب السيارات بمدينة فاس و صفرو