ابن كيران من مولاي يعقوب : “واخا تقتلوني .. راني ساكن فقلوب الناس الي كايبغيو مصلحة البلاد..”

ابن كيران : “مرشحينا لم يستعينوا لا بالسلطة ولا بالمال ولا بالبلطجية ولا بالسطو على الأراضي.. والنهار الي تسمعوا فيه أننا مدينا يدنا للحرام بصقوا فوجهنا وماتجيوش عندنا

*ابن كيران “يراهنون على ذهاب هذه الحكومة بالمكر والخداع والبرامج التلفزيونية المخدومة والمقالات المسمومة والاساليب الملغومة..”

. عزالدين ل. بويرماني // تغطية خاصة من جماعة راس الماء لزيارة ابن كيران والمهرجان الخطابي 24/2/2013

شن الأمين العام لحزب العدالة والتنمية عبد الالاه ابن كيران، الذي يشغل منصب رئيس الحكومة المغربية الحالية ، من جماعة راس الماء- اقليم مولاي يعقوب، هجوما لاذعا على أعداء حزبه وشخصه.. وعلى الأحزاب التي تقلدت المسؤولية الحكومية في الماضي متهما اياها ب”التمتع والاستفادة من خيرات البلد على حساب حقوق المواطنين: حيث قال مخاطبا الجموع ” ماجيتوش لأن شي واحد خلصكوم باش تجيو تشوفو بنكيران وتشوفو الأمين العام للعدالة والتنمية.. (..) جيتو لأنكم كاتشعرو أن الحكومة الحالية أتت لخدمة المساكسن وتحقيق العدالة.. وليس لفعل ما فعله عدد كبير من الأحزاب الي استافدات وتمتعات.. على حساب المواطنين…” وزاد بأنهم “اغتنوا من السياسة ولا يريدون التوقف بسهولة .. عن أفعالهم وأنهم يراهنون على ذهاب هذه الحكومة وسقوطها بالمكر والخداع والبرامج التلفزيونية المخدومة والمقالات المسمومة والاساليب الملغومة.. لكنهم غالطين.. وقولوا ليهم يبعدو منا “

ابن كيران الذي بدا متأثرا وسعيدا.. بحجم الحضور لدرجة أنه قال “خليوني نشوف الناس.. ” قال للساكنة ومن خلالها للشعب المغربي “صحيح انني رئيس الحكومة ولكن انتوما الي طلعتوني.. وجلالة الملك حفضه الله ونصره .. هو الي عيني “. كما أشاد ب”نضافة يد مرشحي حزبه وقياداته ووزرائه وبحسن نيتهم.. وبانهم لم يستعينوا لا بالسلطة ولا بالمال ولا بالبلطجية ولا بالسطو على الأراضي..” وأضاف ” النهار الي تسمعوا فيه أننا مدينا يدنا للحرام بصقوا فوجهنا وماتجيوش عندنا”

كما اتهم ابن كيران من سماهم ب”البلطجية والمقامرين بالسيطرة على حقوق الساكنة وقال انه يتحداهم ان يتمكنوا من حشد مثل هاته الجموع التي حجت اليوم للمهرجان.. ناصحا اياهم ب” أن يزيروا السمطة ويجيو يتنافسوا مع العدالة والتنمية في حب المواطنين..” على حد قوله.

وكان ابن كيران قد حل بساحة الزليليك وسط جماعة راس الماء بتراب دائرة مولاي يعقوب بعيد الرابعة من مساء الأحد 24/2/2013 قادما من الرباط بصحبة وزير الدولة عبد الله باها وثلة من مسؤولي الحزب المحليين والجهويين والبرلمانيين يتقدمهم الاستاذ الجامعي ابن حميدة: (حل) للمشاركة في مهرجان خطابي في اطار الحملة الانتخابية لجولة الإعادة بدائرة مولاي يعقوب دعما لمرشح البيجيدي محمد يوسف الذي يتنافس من جديد للضفر بالمقعد الشاغر بعد أن الغى القضاء نتيجة انتخابات 11/11/2012 عقب طعن تقدم به الاخير.

ولاحظت هبة بريس حشدا كبيرا من مواطني راس الماء رجالا ونساء وأطفالا يقفون حوالي المنصة في انتضار وصول الأمين العام . وكان دخول ابن كيران صعبا تماما كما كان خروجه من ساحة الزليليك حيت التف حوله المواطنون من كل الجهات لدرجة انهم اعاقوا تحركه لدقائق محاولين الاقتراب منه ونحيته فيماكان البعض يدعونه للمواصلة ويشيدون بسياسته.. رافعين شعارات اسقاط الفساد ..

المهرجان الخطابي الذي دام قرابة الساعتين افتتحه أحد شباب المنطقة بكلمة تلا خلالها مطالب ساكنة راس الماء من البرلماني المنتظر. وهي مطالب اجتماعية تتلخص حول السكن اللائق واصلاح الطريق الرابطة بين الزليليك وسكة القطار في اتجاه مولاي يعقوب وتوفير طبيبات لفحص نساء المنطقة وبناء مركز للدرك الملكي وتوفير الشغل وغيرها.. بعدها ادت فرقة صغيرة فلسطينية حلت ضمن وفد حمساوي في ضيافة البيجيدي ، أناشيد داعمة ودعت الساكنة الى دعم حزب العدالة والتنمية .

محمد يوسف مرشح البيجيد “لقد نلتم مرتبة مشرفة بأصوات نضيفة وبدون درهم واحد ..”

محمد يوسف مرشح الحزب بدائرة مولاي يعقوب شكر في كلمة جد مقتضبة ساكنة راس الماء على “تصويتها القوي لصالح حزبه في الانتخابات الأخيرة ” مخاطبا الجموع التي قدرتها “هبة بريس” بنحو 3000 شخص قائلا ” لقد نلتم مرتبة مشرفة بأصوات نضيفة وبدون درهم واحد..” داعيا المواطنين المحليين الى تأكيد ذلك يوم 28/2/2013 مضيفا أنه سيكون خادما لهذا الوطن دائما..”. وأنهى تدخله بتسليم ملف الساكنة المكلبي الى رئيس الحكومة.. كما شكر السلطات المحلية التي قال ” أنها أبانت عن حيادية تامة..”

ممثل التقدم والاشتراكية ” ادعوكم للتصويت بقوة على الرجل الصالح ومرشح النضافة والالتزام وعلى على حزبه النضيف..” “

بعده تناول الكلمة عبد المجيد بلحاج كاتب فرع حزب التقدم والاشتراكية بفاس، حيث أعلن “مساندة حزبه القوية والمطلقة لمرشح البيجيدي” ودعا السكان الى التصويت بقوة وكثافة على من وصفه ب” الرجل الصالح وبمرشح النضافة والالتزام (..) الذي لم يأتي ليساوم الناس بالأموال المسروقة وأموال الخمر والمخدرات .. وعلى على حزبه النضيف الذي جاء بقوة لخدمة مصالح الشعب..” ولم يفت القيادي الاشتراكي الاشادة بعمل حكومة ابن كيران وقال أنها “تقول الصراحة للمواطنين حتى ولو كانت صادمة في بعض الاحيان..” خاتما كلمته بقوله تعالى ” وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون” لينهي ابن كيران فعاليات المهرجان بكلمته المطولة في حدود السادسة مساء حيت تكفلت قوات الدرك الملكي المتواجدة بالمكان بتنظيم المرور الى حين انفضاض الجموع.