اعضاء المؤتمر الوطني السابع يصادقون على أطروحة الحزب والتقرير المالي

اعضاء المؤتمر الوطني السابع يصادقون على أطروحة الحزب والتقرير المالي

صادق أعضاء المؤتمر الوطني السابع لحزب العدالة والتنمية في الساعات الأخيرة من يوم السبت 14 يوليوز 2012 بالأغلبية المطلقة على ورقة عمل والتقرير المالي للامانة العامة للحزب خلال الولاية الانتدابية 2008 و2012 وكذا أطروحة المؤتمر الوطني السابع.

وأوصت ورقة عمل الأمانة العامة على مراجعة الاستراتيجية التي يعتمدها العدالة والتنمية والرهانات الواجب استحضارها بهدف كسب رهان الحضور في الجهات وتقوية الحزب في علاقته بالمجتمع المدني وتأهيل الكتاب المجاليين فضلا عن تطوير ومأسسة التواصل الداخلي وإحداث لجنة تهتم بالعمل بالمجال القروي وتفعيل قافلة المصباح للتواصل مع المواطنين.

واستعرض القيادي ضمن فعاليات المؤتمر الوطني السابع لحزب العدالة والتنمية الذي نظم تحت شعار :" شراكة فعالة من أجل البناء الديمقراطي"، الأعمال المنجزة لتنمية المهارات والقدرات الفرية على السمتوى المركزي.

وتم عرض حصيلة الفريق البرلماني الذي تميز بتقديم 2102 تعديل و 6836 سؤال كتابي و1990 سؤال شفهي و289 إحاطة عامل إضافة إلى تفرد برلماني الحزب وفتحهم لمكاتب التصال مع المواطنين وعموم الهيئات على مستوى دوائرهم الانتخابية.

إلى ذلك شكل المؤتمر فرصة لتقديم عمل الهيئات الموازية لحزب العدالة والتنمية على المستوى المركزي منها شبيبة العدالة والتنمية وفضاء مهنيي العدالة والتنمية وهيئة أطباء العدالة والتنمية وجمعية منتجبي العدالة والتنمية .

كما أشرف الكتاب الجهويون للحزب على عرض مقترحاتهم للأوراق المعروضة على المؤتمر، والتي كانت موضوع نقاش بين مندوبي الفروع في الأيام الدراسية التي نظمت على مستوى الهيئات المجالية للحزب.