افتتاح – معرض ” الربيع ” برواق محمد القاسمي – فاس

بيان صحفي

معرض ” الربيع “
رواق محمد القاسمي -فاس –
افتتاح المعرض : الجمعة 05 ابريل 2019 .
يمتد المعرض بين 05 و 18 ابريل 2019

التجارب والتعبيرات البصرية البلاستيكية مختلفة وغير مستقرة ، ولكنها متعددة، جماعية ولا يمكن السيطرة عليها او حصرها .

“معرض الربيع ” معرض يستحضر هذا المعطى . يجمع مجموعة من الفنانين المغاربة المعاصرين الذين يشتغلون بصريا بوسائل أنماط وأساليب التعبير المختلفة والمتعددة التي تتيح إنتاجا إبداعيا وجماليا يسمح لهم بتقديم والافصاح عن رؤاهم وفلسفستهم الإستطيقية . المعرض يقدم إمكانات وهويات بصرية متعددة، متناغمة ، دائمة التطور و الاداء.
الموعد الفني الثقافي الجديد المقرر في فاس بقاعة محمد القاسمي ياتي كمحطة ثالثة بعد معرض” ارخبيل ” التي عرفها رواق القاسمي خلال يناير الماضي والتي افتتحت بها منظمة الالعاب الفنية موسمها الثقافي 2019 ومعرض ” تقاسيم ” الذي احتظنه رواق باب دكالة بمراكش .
اللجنة الوطنية لمنظمة الالعاب الفنية أنشئت في فاس وهي فرع لمنظمة الأم منظمة الألعاب العالمية للفن الذي يقع مقرها الرئيسي في جمهورية كرواتيا، ولها تمثلية في حوالي 68 بلدا.

” معرض الربيع ” يحتضنه رواق محمد قاسمي بفاس يوم الجمعة 05 ابريل الجاري.
وتجدرالاشارة الى أن المعرض يضم ثلة من الفنانين، التشكيليين، تؤلف بينهم الرؤيا، ويجمعهم العمل الفني الذي لاغاية له سوى الاثر الجمالي، وفتح مساحات للتأمل على مصراعيها السيكولوجي والفلسفي أمام روح المتلقي، وهو موعد تريده الجهة المنظمة سنويا تحتفي به. فلا شيئ قادر على تكسير رتابة و برودة شتاء فاس القارس سوى رؤى جمالية بصرية . يمتد المعرض من 05 الى 18 ابريل 2019.

الفنانون المشاركون في هذا المعرض هم :
فوزية السقاط / أمين كنزة لحلو/ عبد السلام الخمال / عبد السلام شقور / عبد اللطيف مهدي / عادل الصافي / أحمد حيزون / عزيز سحابة / هشام الموتغي / محمد اكوح / محمد الفرقشي / محمد العربي رحالي/ نورالدين نوري / اسماعيل تيرسي /يوسف الحداد / توحيد الحبيب / عمر مروان/ آمين باختي /

عن موقع : فاس نيوز ميديا