الأزمي عمدة لمدينة فاس بعد إزاحة شباط و هؤلاء عمداء البيجيدي على المدن الكبرى

علمت فاس نيوز من مصدر داخل حزب العدالة والتنمية أن الحزب حسم في اسم عمدة طنجة وهو محمد أفقير، وكيل لائحة الحزب في مقاطعة طنجة المدينة، وحصل الحزب في المقاطعات الأربع على الأغلبية، وبمجلس المدينة حاز على 48 مقعدا من أصل 85، ويخلف أفقير في العمودية، فؤاد العماري عن حزب الأصالة والمعاصرة.
و في القنيطرة أفاد ذات المصدر أن عبد العزيز الرباح هو من سيتولى عمودية المدينة حيث حصلت لائحته على أغلبية مريحة في المجلس الجماعي، وتعتبر هذه الولاية الثانية له على بلدية المدينة.
و في سلا، حسب ذات المصدر فإن البيجيدي قرر أن يكون جامع المعتصم، رئيس ديوان رئيس الحكومة، عمدة المدينة، بعد تحالف حزبي العدالة والتنمية والتقدم والاشتراكية وحيازته للأغلبية.
و في مكناس قرر البيجيدي أن يكون عبد الله بوانو هو رئيس بلديتها، ويخلفه أحمد هلال عن حزب الأصالة والمعاصرة.
و في عاصمة سوس، قال قيادي في حزب العدالة والتنمية إن العمدة المقبل اسمه صالح المالوكي، وهو وكيل لائحة الحزب التي حصلت على أغلبية مطلقة من مقاعد المجلس البلدي.
و في الرباط، فإن البيجيدي يتجه نحو إقرار اسم رضا بنخلدون عمدة للمدينة خلفا لفتح الله ولعلو.
و في فاس، سيكون إدريس الأزمي، وزير الميزانية في الحكومة، عمدتها بحسب ما أعلن الأمين العام للحكومة، وسيخلف حميد شباط بعد ولايتين كان يسيطر فيهما هذا الأخير على فاس.
و في الدار البيضاء، سيحل عبد العزيز العماري، محل محمد ساجد على عموديتها.
و في مدن أخرى حيث لم يحصل حزب المصباح على أغلبية كبيرة، أو لم يحصل على عدد كاف من المقاعد لتسيير المدن، فإن رؤساءها المحتملين لا يزالون غير محددين، باستثناء مدينة الحسيمة حيث يعود محمد بودرا إلى منصبه كرئيس بلديتها، بعد حصوله على الأغلبية المطلقة، حيث سيسير البيجيدي المدينة وحيدا، وسيقود بودرا أغلبيتها.
وفي عاصمة الجهة الشرقية، مازالت الصورة غير واضحة بشأن من ستؤول إليه الرئاسة، وبالرغم من حصول حزب الجرار على 30 مقعدا، إلا أنه في حاجة إلى حليف كي يقود مجلس بلديتها.