الاعلان عن مباراة ولوج السنة الأولى بكلية الطب و الصيدلة بفاس 2018 /2019

بيان صحفي
مباراة ولوج السنة الأولى بكلية الطب و الصيدلة بفاس
برسم الموسم الجامعي2018 /2019

ينهي العميد بالنيابة لكلية الطب والصيدلة بفاس إلى علم كافة تلاميذ السنة الثانية من سلك البكالوريا، أو حاملي شهادة البكالوريا العلمية، والتابعين ل (عمالة فاس، أقاليم مولاي يعقوب، صفرو، بولمان، تاونات، مكناس، الحاجب، إفران، خنيفرة، ميدلت والرشيدية) أن عملية التسجيل القبلي من أجل لاجتياز مباراة ولوج كلية الطب و الصيدلة بفاس برسم السنة الجامعية 2018/2019، قد شرعت عبر البوابة الإلكترونية للكلية، و ذلك إلى غاية 29 يونيو 2018.
يمكن للمترشحين والمترشحات الاطلاع على المزيد من المعلومات حول كيفية التسجيل، و كذا تفعيل عملية التسجيل القبلي عبر الرابط التالي :
intranet.fmp-usmba.ac.ma/scolarite/preinscription/default.php
وعلى كل مرشح واجه مشكل تقني في تسجيل ترشيحه، التوجه مباشرة إلى مصلحة شؤون الطلبة بالكلية. أما على مستوى البرمجة، جاءت التواريخ المتعلقة بمراحل المباراة وفق المذكرة الوزارية، بحيث يستوجب على الراغبين بالالتحاق بكلية الطب و الصيدلة بفاس مراعاة الآجل المحددة وفق البرنامج التالي :
 يوم الأربعاء 18 يوليوز 2018 : الإعلان عن نتائج الانتقاء الأولي تحت إشراف وزارة التربية الوطنية و التكوين المهني و التعليم العالي و البحث العلمي،و التي تعتمد على درجة الاستحقاق في معدل الباكالوريا (الوطني 75%، الجهوي 25%).

 يوم السبت 21 يوليوز 2018 :الاختبار الكتابي في المواد العلمية في ساعتين (الفيزياء، الكيمياء، الرياضيات و العلوم الطبيعية)، مع تخصيص مدة 30 دقيقة لكل مادة.
 ابتداء من يوم السبت 21 يوليوز 2018 : الإعلان عن النتائج النهائية للمباراةعن طريق النشر الداخلي بالمؤسسة و موقعها على الانترنت و كذا مواقع التواصل الاجتماعي الرسمية.
و تجدر الإشارة أن الطلبة الناجحون بصفة نهائية سيمثلون الفوج الرابع من الإصلاح الجديد للمنظومة البيداغوجية في التكوين الطبي الصيدلي و طب الأسنان (REMPO)، و الذي يجري العمل بها منذ شتنبر 2015.

عن موقع : فاس نيوز ميديا