البيان الختامي للمؤتمر الجهوي التأسيسي لمنظمة شباب الأصالة والمعاصرة بجهة فاس- مكناس

عرف المؤتمر الجهوي التأسيسي لمنظمة شباب الأصالة والمعاصرة, المنعقد يومه السبت بمكناس‘ انتخاب السيد يونس البزيوي ويوسف المساعف على رأس المجلس والمكتب الجهويين لمنظمة شباب البام بجهة فاس مكناس.

وانتهى اللقاء باصدار بيان ختامي جاء فيه: في سياق دينامية الهيكلة التنظيمية ل”منظمة شباب حزب الأصالة والمعاصرة”، تبعا لخلاصات دورة مجلسها الوطني؛ انعقد بتاريخ 14 أكتوبر 2017 بمدينة مكناس، المؤتمر التأسيسي ل”منظمة شباب حزب الأصالة والمعاصرة بجهة فاس مكناس”، في جو ديمقراطي يعبر عن التطلع إلى مستقبل يتعزز فيه البناء التنظيمي على أسس سليمة، تمكن من مواصلة مسيرة تعزيز الخيار الديمقراطي والتنموي ببلادنا، في أجواء مفعمة بالأمل والتفاعل الإيجابي مع أمال وتطلعات المواطنات والمواطنين، بمسؤولية و بوطنية حقة، وفاء لمشروعنا الأصيل والثوابت الراسخة للشعب المغربي.

إن اختيار شعار” طاقات متجددة لمغرب الغد” لتأطير المؤتمر الجهوي للمنظمة، ليعكس بعمق الإيمان الحقيقي بقوة الشباب كثروة أساسية يمكنها أن تصير محركا للتنمية إذا ما تم تأهيلها وتأطيرها بشكل إيجابي لتساهم في الحياة الوطنية.

إن التجديد الذي تنشده أطر المنظمة، يعني أساسا تجديد التعاقد من أجل تقوية المشروع المجتمعي لحزب الأصالة والمعاصرة، يكون قوامه تعزيز الفعل الديمقراطي على كل المستويات التنظيمية، مهما كانت الظروف والإكراهات، لأن الديمقراطية لا تتعزز إلا بمزيد من الديمقراطية المدمجة للشباب خاصة، وكل فئات المجتمع عامة، من أجل ربح مجتمع حداثي ديمقراطي، معتز بروافده الأصيلة الراسخة ومنفتح على قيم التعدد وتدبير الإختلاف، على أساس ضمان الكرامة والمواطنة الحقة في وطن يسع الجميع.

من جهة أخرى، عبر جميع المشاركين في المؤتمر التأسيسي لمنظمة شباب حزب الأصالة والمعاصرة بجهة فاس مكناس، عن تشبثهم بالمشروع المجتمعي والسياسي لحزب الأصالة والمعاصرة واستعدادهم لمواصلة تدبير الإختلاف عن طريق الحوار والانتصار لمشروع الحزب، عبر إعمال العقل والحكمة لرسم مخرجات المرحلة.
كما دعا الجميع إلى المزيد من مأسسة تنظيمات الحزب، والحرص على عدم السقوط في فخ كل من يسعى إلى الإساءة إليه أو التشويش على الأهداف النبيلة التي أسس من أجلها.
كما عبر المؤتمر التأسيسي للمنظمة، بكل ما تمليه مقتضيات المسؤولية التاريخية والوطنية الملتزمة وواجباتها الواضحة، على ضرورة إنجاح محطة المجلس الوطني للحزب في دورته 21 بالصخيرات، واستكمال واجبات البناء ومهامه، في هذا الظرف البالغ الحساسية على المستوى الوطني والإقليمي والدولي.
عاش المغرب، ومزيدا من الإشعاع السياسي والتنظيمي لحزب الأصالة والمعاصرة.

عن موقع : فاس نيوز ميديا