الجمعية المغربية لتربية الشبيبة بفاس تنظم ملتقاها الجهوي الأول للشعراء والزجالين

في إطار أنشطتها وبرامجها الثقافية والإبداعية، ووعيا منها بأهمية الشعر والزجل في تكريس الفكر الإبداعي الجاد، نظمت الجمعية المغربية لتربية الشبيبة فرع فاس بنسودة النسخة الأولى من الملتقى الجهوي للشعراء والزجالين الشباب، وذلك يومه السبت 02 أبريل 2016 ابتداء من الساعة الثانية بعد الزوال، وذلك بالقاعة الكبرى لمجلس مقاطعة زواغة ببنسودة فاس.

وقد عرف الملتقى الذي أختار له المنظمون شعار: ” الشعر والزجل رافعة لتكريس الفكر الإبداعي الجاد” عرف حضور السيد رئيس مجلس مقاطعة زواغة بنسودة والعديد من الشخصيات والفعاليات الثقافية والجمعوية بجهة فاس مكناس، فضلا عن ثلة من الشعراء والزجالين وعدد من النقاد والأكاديميين، كما عرف الملتقى في نسخته الأولى والذي اختارت إدارته تكريم وجهين لامعين في سماء الشعر والزجل، ويتعلق الأمر بكل من الدكتور عبد الكريم القنبعي والأستاذ حسن الشيكي، عرف تغطية إعلامية مميزة بحضور عدد من المنابر الإعلامية المحلية والوطنية بمختلف أنواعها.

وابتدأ الملتقى الإبداعي بكلمة رئيس فرع فاس بنسودة للجمعية المغربية لتربية الشبيبة السيد أنس الزغودي، تلتها كلمة مدير الملتقى السيد أيوب اهريوش، ثم كلمة رئيس مقاطعة زواغة بنسودة السيد عبد الواحد بوحرشة. واستمر بعدها الحفل الذي دام قرابة ثلاث ساعات، بقراءات شعرية وأخرى زجلية متميزة لعدد من الشعراء والزجالين الشباب، وبفقرات موسيقية زادت الحفل بهاء، إلى جانب عدد من المداخلات والمساهمات من طرف الدكتور عبد الكريم الفيلالي المشرف الأكاديمي على الملتقى، و كذلك من طرف بعض الضيوف الحاضرين. كما استمتع الحاضرون بمساهمات شعرية وزجلية من طرف المحتفى بهم في جو إبداعي راق.

وبعد أن قدمت الشاعرة الأستاذة نبيلة حماني رئيسة معهد صروح للثقافة والإبداع شهادة معبرة في حق الشاعر المحتفى به الدكتور عبد الكريم القنبعي، وكذلك قدم أصدقاء وزملاء الزجال الأستاذ حسن الشيكي، من بينهم الدكتور عبد الكريم الفيلالي شهادات في حقه، أزدل الستار على النسخة الأولى من الملتقى الجهوي للشعراء والزجالين الشباب بتوزيع الشواهد على الشباب المشارك، وبحفل تكريم للمحتفى بهم وسط أجواء من الإبداع والإعتراف بالجميل الإبداعي.