الدكتور نصر الدين عاقل مديرا جديدا للمركز الاستشفائي الجهوي الغساني بفاس بعد احتقان وصراع (سياسي)

أفادت مصادر متطابقة أن  وزارة الصحة أعفت مديرة المركز الإستشفائي الجهوي الغساني، بمدينة فاس،  و السبب يعود ل”صراعات نقابية حادة أثرت بشكل واضح على سير المؤسسة الإستشفائية” ، حسب زعم مصدر إعلامي.

بالموازاة مع ذلك، ذكرت بعض المصادر المطلعة أن صراعات سياسية و نقابية ستطيح في القادم من الأيام بمندوبيين إقليميين للصحة و كذا بمدراء مستشفيات.

هذا وعرفت المديرية الجهوية للصحة  بجهة فاس مكناس، صراعا وصل حد الاحتقان بعدما عمد نقابيون إلى توجيه طلبِ تدخّل إلى المدير الجهوي للصحة لثني مديرتهم عن قرار إعفائها من مَهامها.

وسبق لموظفي وموظفات مستشفى الغساني أن تقدموا بطلب موقع من طرف 214 منهم، يعبرون من خلاله عنْ أسفهم لإقدام الدكتورة مارسو زكية على تقديم طلب إعفائها من مهامها الإدارية، الأمر الذي نشرناه في حينه، وناشدوا المدير الجهوي للصحة التدّخل من أجل حثها على التراجع عن قرارها، “حفاظا على السير العادي لهذا المرفق العام والمصلحة العامة”.

إلى ذلك عينت وزارة الصحة الدكتور نصر الدين عاقل مديرا جديدا للمركز الاستشفائي الجهوي الغساني، بمدينة فاس، خلفا للدكتورة مارسو زكية التي تقدمت بطلب لإعفائها من مهامها بسبب ضغوط العمل.

عن موقع : فاس نيوز ميديا