الدورة الثالثة من سلسلة التكاوين لتمكين الشباب و اليافعين من المهارات الأساسية

بيان صحفي
“مجموعة مدينة فاس لكفايات النفس-اجتماعية”
لفائدة صحة و نماء اليافعين و الشباب.

في إطار أنشطة “مجموعة مدينة فاس لكفايات النفس-اجتماعية”، لفائدة صحة و نماء اليافعين و الشباب، نظم بفضاء الصحة للشباب باب الجياف فاس أيام 08 و 10 يناير 2020، تحت إشراف المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بعمالة فاس، الدورة الثالثة من سلسلة التكاوين التي سبق و أطلقتها من خلال الشراكات التي عقدها مع كل من جمعية أباء و أولياء التلاميذ إعدادية السبتي وجمعية التربية و التنمية لأجيال الغد.



و قد استفاد من هذه الدورة 28 شاب و شابة في الكفاية الأساسية التالية؛ كفاية احتلام الذات و تشكيل مفهوم ايجابي عنها و كفاية معرفة الذات-تغذية راجعة (feed back ) ،بالإضافة إلى تشخيص مواطن القوة و الضعف لدى المشاركين. كما تم تقديم عرض مسرحي افتتاحي حول الوقاية من التدخين لتحسيس الشباب بخطورة هذا الداء، و في الأخير تم تقييم نتائج المشاركين في الدورة من خلال اعتماد الوثيقة 26؛ المتعلقة بمؤشرات تقدير الذات باللغتين العربية و الفرنسية و الاتفاق على عرض النتائج في الدورة التكوينية القادمة.

تهدف هذه الدورات التكوينية إلى تمكين الشباب و اليافعين من المهارات الأساسية تجعل منهم أكثر تقبلا للآخرين و أكثر قدرة على التواصل مع أقرانهم بصورة طبيعية، وهو ما يمكنهم في النهاية من التفاعل الايجابي مع محيطهم بشكل طبيعي و بدون قيود.

عن موقع : فاس نيوز ميديا