الفايق يخترق الاحزاب السياسية المشكلة لمجلس جهة فاس/ بولمان و لائحته تتصدر المرشحين .

علمت فاس نيوز عن التأم مجلس جهة فاس/ بولمان عصر امس الاثنين فاتح شتنبر لإعادة انتخاب المكتب المسيرللجهة وتم تجديد الثقة في رئيسها السبق ادويري .

و انتقل الجمع العام الى انتخاب هياكل المكتب و المتكون من خمسة نواب للرئيس و تقدمت جل الاحزاب السياسية بلوائحها الخاصة .

و تصدر الانتخابات المشكلة للمجلس رئيس جماعة اولاد الطيب رشيد الفايق المنتمي لحزب الاصالة و المعاصرة بحيث حصل على المرتبة الاولى متبوعا بسليغوة حسن المنتمي للأحرار ثم اومغار المنتمي للحركة الشعبية و ايطاش ادريس عن حزب العدالة و التنمية فيما عادت الرتبة الاخيرة لعبد المومن عن حزب الاستقلال.

و تشكل المكتب الجديد  لتسيير الجهة الذي تصدره الفايق رشيد المثير للجدل سياسيا بجهة فاس/ بولمان الدخول الى مكتب  الذي يسيطر عليه الاستقلاليين سابقامن فاس و الحركيين والأحرار من بولمان وصفرو.

و سبق لرشيد الفايق ان خاض صراعا مريرا مع الامين العام لحزب الاستقلال حميد شباط حول التقسيم الترابي لجماعة فاس و اولاد الطيب مما عجل بتوقيف اشغال تثنية الطريق الرابطة بين فاس و اولاد الطيب التي كان المجلس الجماعي لفاس يحاول اجتثاث اراضي اولاد الطيب .

و تعتبر النتيجة التي حصل عيها رئيس جماعة اولاد الطيب  ضربة قاضية للاحزاب السياسية المشكلة للمجلس و التي أظهرت عن ضعفها امام المكينة الانتخابية للفايق رشيد.