القنصل الفرنسي بفاس يحتفل بالعيد الوطني لبلاده وهذا ما قاله عن شراكة فرنسا مع جهة فاس /مكناس

في اطار تخليد الجمهورية الفرنسية للعيد الوطني الخاص بها، قام القنصل الفرنسي بمدينة فاس، أمس السبت 14 يوليوز 2018 ، بتخليد الذكرى السنوية بمقر إقامته بالمدينة.

و جاء في كلمة السيد القنصل أن العيد الوطني الفرنسي لهذه السنة يشكل عيدين، أولهما العيد الوطني الذي صادف الرابع عشر من شهر يوليوز، و ثانيهما هو نهائيات كأس العالم لليوم الخامس عشر من يوليوز، متمنيا أن يحالف الحظ منتخب بلاده ويفوز بكأس العالم.

و لم يفت السيد القنصل  التذكير بالعلاقة المتينة و التاريخية التي تربط المملكة المغربية بالجمهورية الفرنسية، معتبرا أن المغرب من الدول الفرانكوفونية الرائدة، و لا أدل على ذلك من معدل طلبات الفيزا الدراسية، ومعدل الطلبة بالجامعات الفرنسية ، وكذا ما تم مؤخرا من عقد اتفاقية شراكة مع جامعة سيدي محمد ابن عبد الله، في مجال الجامعة الرقمية.

و في ختام كلمته التي ألقاها بهذه المناسبة، لم يفت القنصل الفرنسي التقدم بشكره لكل الشركاء، على مستوى جهة فاس/مكناس، مثمنا العلاقة التي تربط بين الجمهورية الفرنسية، و شركائها في الجهة، مشيرا الى أن مشاركة وزير الفلاحة الفرنسي في المعرض الفلاحي، الذي أقيم مؤخرا بالعاصمة الإسماعيلية مكناس، هو دليل على متانة العلاقات بين فرنسا وجهة فاس مكناس.

عن موقع : فاس نيوز ميديا