الكتابة الإقليمية لحزب “المصباح” بفاس تستهجن إقحام الحزب في مشكل إداري لمسؤول نقابي

بيان

عقدت الكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بفاس لقاءها الراتب يوم الجمعة 13 محرم 1441هـ موافق 13 شتنبر 2019م ، وقد وقف أعضاء الكتابة عند المسيرة التي نظمت يوم الأربعاء الماضي من طرف مسؤول إحدى المركزيات النقابية بفاس، والتي كال من خلالها وابلا من السب والشتم في حق حزب العدالة والتنمية بفاس ومناضليه وقياداته المحلية والوطنية، في محاولة يائسة للتغطية على الدواعي الحقيقية الكامنة وراء تنظيم هذه المسيرة التي تمت بتحالف مع الممول والراعي الرسمي في المدينة لأعمال الارتزاق والبلطجة، وإلى جانب الوقوف على الخطاب المنحط والشعارات الجوفاء التي ميزت المسيرة المذكورة، فقد قام بعض البلطجية من المشاركين في المسيرة بمحاولة اعتداء سافر على الأخ المناضل إدريس المقتصد مستشار حزب العدالة والتنمية بمقاطعة أكدال.

إن الكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بفاس، وبعد وقوفها على تداعيات هذه الممارسات التي لا تمت بصلة للممارسة النقابية والسياسية النزيهة فإنها تعبر للرأي العام الوطني والمحلي على ما يلي :

إدانتها الشديدة لمحاولة الاعتداء السافر على نائب رئيس مجلس مقاطعة أكدال المناضل إدريس مقتصد، وتحميلها كامل المسؤولية للكاتب الإقليمي لنقابة الاتحاد العام للشغالين في ذلك، إضافة إلى ما يمكن أن يتعرض له المناضل إدريس من اعتداءات محتملة على إثر التهديدات التي تلقاها الأخ النائب من طرف بعض البلطجية والدجالين أثناء المسيرة وبعدها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

استهجان أعضاء الكتابة الإقليمية، لإقحام حزب العدالة والتنمية في مشكل إداري لمنظم المسيرة يتعلق بانقطاعه عن العمل، واتخاذ الإدارة للإجراءات التأديبية والقانونية في حقه من طرف رئيسه المباشر. لكن الموظف المذكور وبدل العمل على حل مشاكله في العمل، فضل اللجوء إلى استغلال صفته النقابية لتنظيم مسيرة، واستغلالها للتهجم هو ومن شاركه في تنظيم مسيرة العار المذكورة على حزب العدالة والتنمية وقياداته ومناضليه.

تأكيد الكتابة الإقليمية على احترامها الكامل للعمل النقابي الجاد وإكبارها لعدم انسياق جل القيادات النقابية والسياسية، لتوظيف العمل النقابي كوسيلة ضغط في القضايا ذات البعد الشخصي وتغليفها بلبوس سياسي من قبيل الدفاع عن مدينة فاس، وغير ذلك من الشعارات التي لا أساس لها من الصحة سوى خدمة الأجندة الضيقة للأفراد.

إعلان الكتابة الإقليمية عن عزمها التصدي بكل الوسائل القانونية الممكنة لكل أشكال البلطجة والتهديد التي تستهدف حزب العدالة والتنمية بفاس ومناضليه ومنتخبيه، وتدعو السلطات المحلية إلى تحمل مسؤوليتها في الوقوف ضد هذه الممارسات اللامسؤولة من طرف بعض محترفي الاسترزاق الجمعوي والسياسي.

دعوتنا كافة الفرقاء السياسيين إلى محاصرة هذه التصرفات والالتزام بقواعد التنافس السياسي النزيه والابتعاد عن كل ما من شأنه أن يفقد ثقة المواطن في العملية السياسية برمتها.

دعوة الكتابة الإقليمية مختلف الهيئات المجالية والموازية للحزب بفاس إلى الرد على تلك الممارسات من خلال الرفع من وثيرة الاشتغال، وانخراط جميع الأعضاء في مختلف الأعمال والأنشطة من أجل تقديم صورة جيدة عن الممارسة السياسية النزيهة ومواصلة جهود التأطير السياسي وسياسة القرب من أجل ضمان انخراط أكبر للشباب وعموم المواطنين في العمل السياسي.

عن الكتابة الإقليمية

الكاتب الإقليمي: محمد الكبيري

عن موقع : فاس نيوز ميديا