المغربية:ملف الابن الأكبر لعمدة فاس أمام محمكة الاستئناف


تنظر غرفة الجنايات الاستئنافية لدى محكمة الاستئناف بفاس، اليوم الأربعاء، في جلسة جديدة من ملف شبكة "الاتجار في المخدرات القوية (الكوكايين) والحيازة غير المبررة"، في مرحلته الاستئنافية.
ويتابع في هذا الملف31 متهما من أجل جنحة "الاتجار في المخدرات القوية والحيازة غير المبررة لها"، من بينهم نوفل شباط، الابن الأكبر لحميد شباط، عمدة مدينة فاس، المتابع في حالة سراح مؤقت، إلى جانب ضابط شرطة، ورجال أعمال، ومسيري شركات.
ومن المنتظر، حسب مصادر مقربة من الملف، أن تبت هيئة الحكم في الملف خلال جلسة اليوم.

ويتابع هؤلاء المتهمون على خلفية تصريحات أدلى بها المتهم "ازعيريطة" المدان بثماني سنوات سجنا نافذا، من أجل الاتجار في المخدرات القوية، إذ وجه الأخير إلى نوفل شباط اتهامات أمام استئنافية فاس، واعتبره المزود الرئيسي بالمخدرات القوية (الكوكايين)، وهي الاتهامات التي أكدها الشاهد الرئيسي (إ.ط) في هذا الملف، المعتقل بسجن تولال بمكناس، الذي اتهم كذاك صاحب وحدة فندقية، متابع على خلفية الملف نفسه، ويدعى (م.ط)، بتزويد الشبكة بالمخدرات الصلبة.

وكانت الغرفة الجنائية الابتدائية (الدرجة الأولى) لدى المحكمة نفسها، أدانت نوفل شباط (في المرحلة الابتدائية)، بثلاث سنوات حبسا نافذا، وغرامة 10 آلاف درهم، بعد أن وجهت له تهمة تزويد الشبكة بأنواع المخدرات القوية.