المواجهة الحاسمة جرت اليوم الخميس بين سجين سابق وموظفين بسجن رأس الما متهمين بإدخال عصى (الكراطة) في مؤخرته

قال مصدر إعلامي أن الضابطة القضائية للدرك الملكي ببنسودة، التابعة للمركز القضائي بمولاي يعقوب، أنجزت محاضر قانونية عقب إجراء مواجهات بين سجين سابق بالسجن المحلي “راس الماء” ضواحي مدينة فاس، يتهم سبعة موظفين بذات المؤسسة الإصلاحية بتعذيبه واغتصابه بواسطة عصى مكنسة (كراطة).



وأشار المصدر الإعلامي أن إلى أن المشتكي تعرف على خمسة من الموظفين بسجن راس الما، أثناء المقابلة لدى الضابطة القضائية، وأكد للدرك أنهم من اعتدى عليه. و نفى المشتكي أن يكون موظف سادس، جرت معه المقابلة بدوره، له علاقة بما يقول المشتكي أنه تعرض له داخل المؤسسة السجنية.

وأضاف ذات المصدر الإعلامي أن المشتكي تعرض للتهديد داخل مقر الدرك، وأمام رئيس المركز، من طرف أحد المتهمين ، مشيرا إلى أنه أخبر نائب الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بالواقعة شفويا، في إنتظار تقديمه شكاية في الموضوع.



يشار إلى أن الوكيل العام للملك بفاس، أمر بتسريع وثيرة البحث في هذه القضية، لتباشر يومه الخميس 12/12/2019، مصالح الضابطة القضائية للدرك ببنسودة بإجراء مواجهات بين المشتكي وستة متهمين، خمسة منهم سبق الاستماع إليهم في محاضر قانونية من قبل الدرك الملكي.

عن موقع : فاس نيوز ميديا